alexametrics


صحيفة: لا يعملون ولا يتقاضون رواتبهم منذ أربعة أشهر

87 عاملا في المملكة لا يستطيعون العودة لبلادهم

87 عاملا في المملكة لا يستطيعون العودة لبلادهم
  • 2159
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الخميس - 22 جمادى الآخر 1437 - 31 مارس 2016 - 04:14 مساءً

ذكرت صحيفة "كاتمندو بوست" أن 87 عاملا من نيبال يواجهون صعوبات وظروفًا معيشية صعبة في السعودية بعد وصولهم للعمل في شركة لكنهم لم يستلموا أي عمل حتى الآن.

وقالت الصحيفة النيبالية الناطقة بالإنجليزية، الخميس (31 مارس 2016)، إن العمال وصلوا إلى المملكة منذ أربعة أشهر بعد أن تعاقدت معهم شركة (Kupandole) للتوظيف في نيبال، ولكنهم لم يجدوا عملا بعد وصولهم وتقطعت بهم السبل في المملكة.

وأشار عدد من الضحايا للصحيفة إلى أن صاحب الشركة هددهم بعد أن اشتكوا من عدم الحصول على العمل، وفقًا للاتفاق الذي قدموا بناء عليه. وأضافت الصحيفة أن الشركة أرسلتهم إلى المملكة العربية السعودية، وخدعتهم بأنهم سيحققون دخلا جيدًا من العمل في شركة عصير، إلا أنهم أصبحوا الآن عاطلين عن العمل، ويواجهون الآن مشاكل في الحصول على الغذاء والسكن.

ونقلت الصحيفة عن العامل "كارنا بهادور شاهي" قوله: "لقد طلبنا العمل والراتب وفقًا للاتفاق، إن لم يكن كذلك فليعودوا إلى الوطن، ولكن الشركة لم تستجب".

وقال العمال إنهم اتفقوا على الحصول على راتب 1300 ريال في الشهر، لكن الشركة لم تُعطهم إلا 700 ريال حتى الآن. ولم توضح "كاتمندو بوست" اسم الشركة السعودية التي من المفترض أن يعمل لها العمال.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك