Menu


السفارة السعودية تُعلن إحصائية جديدة لضحايا المملكة بتفجيرات أتاتورك

قتيلان و25 مصابًا ومواطن مفقود..

أعلنت القنصلية السعودية في إسطنبول، الأربعاء (29 يونيو 2016)، إحصائية جديدة لعدد الضحايا من السعوديين في التفجيرات الإرهابية الآثمة التي وقعت في مطار أتاتورك بإ
السفارة السعودية تُعلن إحصائية جديدة لضحايا المملكة بتفجيرات أتاتورك
  • 48968
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت القنصلية السعودية في إسطنبول، الأربعاء (29 يونيو 2016)، إحصائية جديدة لعدد الضحايا من السعوديين في التفجيرات الإرهابية الآثمة التي وقعت في مطار أتاتورك بإسطنبول، مساء أمس الثلاثاء.

وقالت السفارة في بيان نشرته على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، إنه "إلحاقًا لبيان القنصلية العامة للمملكة في إسطنبول بشأن أحداث التفجيرات الإرهابية الآثمة التي وقعت بمطار أتاتورك في إسطنبول مساء أمس الثلاثاء 23/9/1437ه، وما أشارت إليه القنصلية العامة في بيانها من أن حصيلة المواطنين السعوديين المتوفين جراء هذا الحادث الأليم بلغ (6) متوفين، وأُصيب 27 مواطنًا بناء على ما ورد من السلطات التركية المختصة، تود السفارة الإيضاح بأنها تلقت معلومات محدثة من مكتب الخطوط السعودية في تركيا توضح الآتي:

- أن أربعة من أسماء المتوفين ليسوا سعوديين، وإنما يحملون الجنسية التركية بناءً على بيانات حجزهم بأرقام جوازات سفرهم التركية، وعليه يتقلص عدد المتوفين السعوديين حتى إعداد هذا البيان إلى اثنين.

- بالنسبة للمصابين فإنه وُجد اثنان من بين القائمة الواردة من السلطات التركية يحملان الجنسية التركية، وعليه يتقلص عدد المصابين إلى 25 إصابة.

ولفتت إلى أنه من خلال عمليات المتابعة للمواطنين المفقودين جراء الحادثة فقد تم العثور على أربعة منهم، ولا تزال الجهود قائمةً بشكل مكثف للبحث عن مواطن مفقود حتى الآن.

ونوهت بأن السفارة ستُواصل بالتنسيق مع القنصلية العامة في إسطنبول متابعة أوضاع المواطنين، وتقديم كافة أشكال العون والمساعدة للمتوفين وذويهم والمصابين حتى يتم تأكيد سلامتهم وعودتهم إلى المملكة بمشيئة الله.. حفظ الله الجميع من كل مكروه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك