Menu


في آخر 24 ساعة.. حصيلة ضحايا وإصابات كورونا في الدول العربية

الفيروس القاتل ينحسر في الصين ويتفشى في العالم..

في آخر 24 ساعة.. حصيلة ضحايا وإصابات كورونا في الدول العربية
  • 1971
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 شعبان 1441 /  01  أبريل  2020   12:15 م

ينحسر فيروس كورونا المستجد في الصين، بينما يستمر بالتفشي في دول العالم، ومنها الدول العربية التي سجلت عددًا من الإصابات الجديدة، في وقت يزداد فيه أيضًا عدد المتعافين من المرض.

وأعلن وزیر الصحة الكویتي، الشیخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الأربعاء، شفاء 7 حالات جدیدة من المصابین بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19)، لیرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 80 حالة.

وقال الشیخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا)، إن التحالیل والفحوص المخبریة والإشعاعیة أثبتت شفاء ھذه الحالات من فیروس كورونا، وسیتم نقلھا إلى الجناح التأھیلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابین بالفیروس تمھیدا لخروجھا من المستشفى خلال الیومین المقبلین.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة العمانية على حسابها في موقع «تويتر» اليوم، تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الحالات إلى 210.

وذكرت الوزارة أنه تم تسجيل في وقت سابق حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا في السلطنة، بينما تماثل 34 مصابًا للشفاء في عُمان.

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، أمس الثلاثاء، تسجيل 47 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وارتفع عدد الحالات القائمة إلى 268، منها 266 في حالة مستقرة، وحالتين في العناية، فيما بلغ عدد المتعافين 295 حالة حتى الآن، بحسب بيانات الوزارة.

كما أعلنت قطر أمس الثلاثاء، تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا، وقالت وزارة الصحة العامة القطرية إن حالة الوفاة الثانية تعود إلى مقيم /58 عامًا/ كان يعاني من أمراض مزمنة.

وأضافت الوزارة أنه تم كذلك تسجيل 88 حالة إصابة إضافية جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في قطر إلى 781 حالة، موضحة أن بعض حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين عادوا إلى قطر وأخرى لمخالطين، حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية.

وفي المغرب، نقلت وكالة الأنباء عن وزارة الصحة تسجيلها 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 638.

وقد سجّل المغرب في المجمل، 36 حالة وفاة بالفيروس، و24 متعافيًا منه.

وكذلك في مصر، اكتشفت السلطات 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة بني سويف جنوب البلاد، والتي ظلت حتى السبت الماضي من المحافظات الخالية من الإصابة.

وكانت وزارة الصحة المصرية، قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين إلى 710، ووفاة 5 حالات جديدة، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 46 حالة.

وفي العراق، نقلت وكالة الأنباء عن إدارة الصحة في النجف، إعلانها شفاء 9 من مصابي فيروس كورونا، كذلك تم تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة إربيل.

بدورها، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلًا عن الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة 134 حالة في فلسطين، بينها 18 حالة شفاء وحالة وفاة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك