Menu


تأسيس جمعية تعاونية لدعم زراعة المانجو والفواكه الاستوائية بجازان

بدعم من وزارتي الزراعة والعمل..

أنهى أكثر من 50 مزارعًا في منطقة جازان، مساء أمس الثلاثاء، اجتماعهم التأسيسي لإنشاء جمعية تعاونية لدعم زراعة المانجو والفواكه الاستوائية بالمنطقة؛ وذلك بدعم وتش
تأسيس جمعية تعاونية لدعم زراعة المانجو والفواكه الاستوائية بجازان
  • 50
  • 0
  • 0
مسعود العرجاني
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أنهى أكثر من 50 مزارعًا في منطقة جازان، مساء أمس الثلاثاء، اجتماعهم التأسيسي لإنشاء جمعية تعاونية لدعم زراعة المانجو والفواكه الاستوائية بالمنطقة؛ وذلك بدعم وتشجيع من وزارة البيئة والمياه والزراعة وصندوق التنمية الزراعية، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان، المهندس غانم بن حامد الجذعان، أن المزارعين من كل محافظات المنطقة اجتمعوا، أمس، في محافظة صبيا؛ لتكوين جمعية تعاونية تكون جهة اعتبارية لهم.

وحضر هذا الاجتماع، محافظ صبيا منصور بن زيد الداوود، وممثل الوزارة في مجلس الجمعيات التعاونية  المهندس محمد إبراهيم الحيدري، ونائب مدير عام صندوق التنمية الزراعي المهندس أحمد بن عبدالله دراج، ورئيس قسم الجمعيات التعاونية بمركز التنمية الاجتماعية بمنطقة جازان زين بن عيسى جعفري.

واتفق الحاضرون على تسمية الجمعية بـ«الجمعية التعاونية للمانجو والفواكه الاستوائية بمنطقة جازان» ومقرها محافظة صبيا .

وأشار الجذعان، إلى أن هذا الاجتماع جاء بهدف تنسيق الجهود، وتشجيع المزارعين على تأسيس جمعية تعاونية تساعد في دعم زراعة المانجو والفواكه الاستوائية، وكجهة اعتبارية تمثل مزارعي المانجو في المنطقة.

من جانبه، بين المهندس محمد الحيدري، أن الجمعيات التعاونية ستساعد المزارعين على الحصول على الخدمات، وتحسين الدخل، ورفع مستوى المعيشة، وتحفيز المواطنين للمشاركة في التنمية، إضافة إلى توفير عناصر الإنتاج للأنشطة المختلفة.

يذكر أن زراعة المانجو تنتشر بشكل كبير في منطقة جازان، ويوجد أكثر من 750 مزرعة تحتوى على 800 ألف شجرة للمانجو، ويتجاوز الإنتاج أكثر من 30 ألف طن سنويًا؛ حيث تعمل وزارة البيئة والمياه والزراعة على دعم زراعة المانجو والفواكه الاستوائية عن طريق توفير الدعم الفني والتقني للمزارعين في المنطقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك