alexametrics


مبتعث سعودي بين زوجتين.. الأولى تهدده بالسجن والثانية تحارب لإنقاذه

أضرب عن الطعام بعدما وجهت إليه تهمة الاغتصاب

مبتعث سعودي بين زوجتين.. الأولى تهدده بالسجن والثانية تحارب لإنقاذه
  • 20258
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter الاثنين - 6 رجب 1438 - 03 أبريل 2017 - 10:15 مساءً

قالت تقارير صحيفة، إن الطالب السعودي "ش. د."، الذي يدرس الدكتوراه في جامعة هال في بريطانيا، وُضع قيد الاحتجاز لدى الشرطة، بعدما اتّهمته زوجته الثانية بالاعتداء عليها وتهديدها بالقتل والاغتصاب.

وبيّنت صحيفة "سعودي جازيت" الناطقة بالإنجليزية، الإثنين (3 إبريل 2017)، أن الطالب يدرس الإعلام الرقمي، وهو من الطلاب النشطين اجتماعيًّا بين السعوديين والعرب. مشيرة إلى أن الزوجة الشاكية من جنسية عربية.

ونقلت الصحيفة عن الزوجة السعودية للطالب، والمبتعثة للدراسة في بريطانيا قولها، إنها اتصلت بالسفارة السعودية في لندن، لتعيين محامٍ له، وانتدبت البعثة محاميًا وهو على اتصال مباشر بها.

وقالت إنها زارته أثناء احتجازه لدى الشرطة، وإنه موجود هناك منذ سبعة أيام. مضيفة أنه أضرب عن الطعام لمدة أربعة أيام.

وقالت الزوجة السعودية التي ارتبطت بالطالب منذ عامين وعلى وشك الوضع حاليًا، إنها أخبرت محقق الشرطة، بأن زوجها لم يسئ معاملتها أبدًا، وأن ما يحدث له هو مؤامرة تديرها زوجته العربية وصديقاتها.

وأضافت أن الاتهامات بالضرب والتهديد بالقتل قد أسقطت، لكنه يواجه الآن أخطر تهمة وهي اغتصاب زوجته، بحسب القوانين البريطانية.

وأوضحت الزوجة أن الاغتصاب جريمة خطيرة في بريطانيا، والتي ستحكم عليها المحكمة العليا، لأنها تهمة حساسة جدًّا لا يمكن إثباتها أو إبطالها بسهولة، متابعة أنه اتّهام سهل قد تلجأ إليه الزوجات أحيانًا لوضع أزواجهن وراء القضبان.

وبينت أن النزاع بدأ عندما اندلع نزاع بين زوجها وزوجته العربية، تطور إلى نقاش ساخن في حديقة عامة في مدينة هال، بعدها اتصل صديق الزوجة العربية بالشرطة. مضيفة أن صديقتين فقط من صديقات الزوجة العربية شهدتا ضد زوجها السعودي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك