alexametrics


المكسيك تفوز بثلاثية وتتأهل لملاقاة هولندا (فيديو)

المكسيك تفوز بثلاثية وتتأهل لملاقاة هولندا (فيديو)
  • 382
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 26 شعبان 1435 - 24 يونيو 2014 - 01:22 صباحًا

 

 

تأهل المنتخب المكسيكي لملاقاة نظيره الهولندي في دور الستة عشر لمونديال البرازيل 2014، بعد فوزه 3-1 على نظيره الكرواتي في ختام مباريات الدور الأول للمجموعة الأولى التي جمعتهما بمدينة (ريسيفي).

 

جاءت جميع أهداف ملعب (بيرنامبوكو) في الشوط الثاني؛ حيث سجل للمكسيك رافائيل ماركيز (ق72)، وأندريس جواردادو (ق75)، وخافيير "تشيتشاريتو" هيرنانديز (ق82)، قبل أن يُسجل إيفان بيريسيتش هدفًا شرفيًّا للكروات (ق87).

 

ورفع المنتخب المكسيكي رصيده إلى سبع نقاط، محتلا المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف خلف البرازيل التي تفوقت في نفس التوقيت على الكاميرون 4-1، فيما ودعت كرواتيا البطولة بثلاث نقاط في المركز الثالث، قبل الأسود الإفريقية صاحبة المركز الأخير دون رصيد.

 

وسيواجه المنتخب البرازيلي (المضيف) في الدور المقبل جاره التشيلي، وصيف المجموعة الثانية.

 

انحصر اللعب في بداية المباراة في وسط الملعب، مع سيطرة نسبية للمنتخب المكسيكي، لكن الفريق الكرواتي كان صاحب التهديد الأول، إلا أن تصويبة إيفا بيريسيتش علت العارضة (ق7).

 

نال إيفان راكيتيتش المنتقل حديثًا إلى برشلونة، بطاقةً صفراء للخشونة مع خوسيه خوان فازكيز.

 

تأتي أخطر الفرص (ق16) بعد تصويبة من المكسيكي إكتور إيريرا، أحد أفضل لاعبي البطولة، ردتها العارضة الكرواتية، في وقت انتقلت فيه السيادة والخطورة إلى المكسيك.

 

بدأ الشوط الثاني بنفس محاولات السيطرة على منتصف الملعب بين الفريقين، لكن الخطورة غابت بصورة أكبر مقارنةً بالشوط الأول، وأجرى المدير الفني الكرواتي نوفاك كوفاتش التغيير الأول في اللقاء بالدفع بلاعب الوسط ماتيو كوفاسيفيتش، بدلا من المدافع سيمي فرساليكو (ق59).

رد المدرب المكسيكي بالدفع بخافيير "تشيتشاريتو" مهاجم مانشستر يونايتد بدلا من جيوفاني دوس سانتوس (ق63)، قبل دقيقة من اعتراضات كبيرة للفريق المكسيكي في الملعب وخارجه على عدم احتساب الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف ركلة جزاء بعد تصويبة لجواردادو ارتطمت بيد سرنا، وتحولت إلى ركنية.

 

يُخرج عملاق الدفاع الكرواتي فيدران كورلوكا كرة من على خط المرمى برأسه، بعد ركنية، وينال خوان فازكيز بطاقة صفراء للخشونة، ليغيب عن مواجهة دور الستة عشر أمام هولندا.

 

تُجري كرواتيا التغيير الثاني بنزول أنتي ريبيتش بدلا من المخضرم إيفيكا أوليتش (ق69).

 

تسجل المكسيك بصورة مستحقة، عبر ضربة رأس للقائد المتقدم رافائيل ماركيز لعرضية إكتور مورينو، وبعد ثلاث دقائق فحسب، يسجل جواردادو منهيًا هجمة مرتدة بتصويبة رائعة بالقدم اليسرى.

 

تُجري كرواتيا آخر التغييرات بنزول المهاجم نيكيكا يلافيتش بدلا من الظهير دانييل برانيتش (ق78)، قبل دقيقة من إنقاذ مورينو لهدف كرواتي محقق.

 

يُشارك المكسيكي كارلوس بينيا بدلا من أوريبي بيرالتا (ق80) وبعده بدقيقتين يسجل "تشيتشاريتو" هيرنانديز ثالث الأهداف بعد ركنية يمررها ماركيز على القائم القريب برأسه، ويُسكنها لاعب مانشستر يونايتد الشباك بالرأس أيضًا.

 

يخرج جواردادو، ويشارك ماركو فابيان، قبل أن يسجل بيريسيتش هدفًا رائعًا لكرواتيا بعد تمريرة لراكيتيتش، لتهتز شباك أوتشوا للمرة الأولى في البطولة.

 

ينال البديل ريبيتش بطاقة حمراء بعد خشونة مع كارلوس بينيا، وينقذ أوتشوا كرة رائعة سددها بيريسيتش على الطائر، لتنتهي المباراة بفوز المكسيك.

 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك