alexametrics
Menu


شرطة القصيم تُطيح بـ"ثلاثيني" ارتكب 31 حادث سرقة

انتحل شخصية رجل أمن وارتكب عدة قضايا..

شرطة القصيم تُطيح بـ"ثلاثيني" ارتكب 31 حادث سرقة
  • 778
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 5 جمادى الأول 1436 /  24  فبراير  2015   12:03 م

أطاحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة القصيم بمواطن "ثلاثيني" متهم بارتكاب قضايا نصب واحتيال وسلبٍ للعمالة الوافدة بعد انتحاله صفة رجل أمن، رغم مما أبداه من حذرٍ شديدٍ، ومحاولته التخفي وتضليل رجال الأمن.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني، إن المتهم ارتكب 31 حادثة استهدف خلالها العمالة الآسيوية الوافدة، واستولى على ما يحملونه من مبالغ مالية بعد إيهامهم بأنه رجل أمنٍ ينتمي لجهازي الشرطة والجوازات، أو ينتحل أمامهم شخصية موظفٍ تابعٍ لمصالح أخرى في البلديات ومكاتب العمل.

وكشفت التحريات أن المتهم كان يطلب من الضحية رخصة إقامته، وعند إبرازها له يبادر بسلب محفظته التي تحتوي في الغالب على مبالغ مالية، كما يوهم الضحية بأنه يرغب في الاتفاق معه على عملٍ ما، أو أنه يحمل له مبلغا ماليا، ويريد التأكد من هويته لتسليمه إياه، وبعد ذلك يستولي على ما يحمله من نقودٍ ثم يلوذ بالفرار.

ووصل إجمالي ما تحصل عليه المتهم من حوادث السرقة ما يزيد عن 100 ألف ريال، استولى عليها خلال تنقلاته وارتكابه تلك الحوادث في كلٍّ من مدينة بريدة ومحافظات عنيزة والرس والبدائع والبكيرية ومركز البصر.

كان مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب وجه بتشكيل فريق تحرٍّ خاص للتوصل إلى المتهم، والكشف عن هويته، وعمل التدابير اللازمة للإطاحة به بعد جمع المعلومات اللازمة، وتتبع الأسلوب الإجرامي الذي اتخذه في تنفيذه تلك الحوادث.

وأسفرت جهود هذا الفريق عن رصد المتهم، وهو من أرباب السوابق، والقبض عليه في كمين محكم بمحافظة البدائع، وضبط مركبته التي استغلها في تلك الأعمال بإسهامٍ من قوة المهمات والواجبات الخاصة.

وعلى الفور، تمت إحالة المتهم إلى مركز شرطة البصر وإيداعه التوقيف، قبل إقراره بارتكابه تلك الحوادث، والتي تمكن أصحابها من التعرف عليه، وتحديد مركبته التي كان يستقلها في ذلك الحين.

كما تم التنسيق مع مراكز شرطة بريدة الشمالي والجنوبي والشرقي وشرط محافظات عنيزة والرس والبدائع والبكيرية لاستكمال إجراءات التحقيق اللازم لتلك البلاغات تمهيدًا لإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك