Menu


صور توثق استئصال ورم في الغدة النخامية لـ«ثلاثيني»

عبر فريق طبي بمستشفى النور التخصصي..

أجرى فريق طبي بمستشفى النور التخصصي عملية استئصال ورم حميد في الغدة النخامية لمريض ثلاثيني عبر منظار الأنف؛ حيث حضر المريض لدى المستشفى وكان يعاني وجود صداع مزم
صور توثق استئصال ورم في الغدة النخامية لـ«ثلاثيني»
  • 1215
  • 0
  • 0
فهد المنجومي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أجرى فريق طبي بمستشفى النور التخصصي عملية استئصال ورم حميد في الغدة النخامية لمريض ثلاثيني عبر منظار الأنف؛ حيث حضر المريض لدى المستشفى وكان يعاني وجود صداع مزمن استمر لمدة تزيد على العام؛ ما أدى إلى حدوث مضاعفات ووجود زغللة في النظر وتغير في مستوى الوعي مع ضعف بالحركة جزئي وتنميل في الأطراق في آخر 10 أيام قبل حضوره لدى المستشفى.

واستدعى التدخل الجراحي عمل الفحوصات اللازمة مثل الأشعات المقطعية والرنين المغناطيسي للدماغ والجيوب الأنفية وتم تشخيص وجود ورم حميد في الغدة النخامية بالدماغ وهو يمثل 10% من جميع أورام الدماغ.

وقرر الفريق الطبي التدخل وإجراء العملية عن طريق منظار الأنف والدخول عبر الجيوب الأنفية وذلك بواسطة استشاري مناظير الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة الدكتور نايف الفتني واستشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور منتصر فودة.

وتكللت ولله الحمد العملية بالنجاح وتم الاستئصال الكامل للورم وتعتبر هذه العملية من العمليات الدقيقة والنادرة بمنطقتنا من حيث مكان العملية بالدماغ وتعتبر في قاع الجمجمة وهذه منطقة يعبر فيها جميع الشرايين والأعصاب الرئيسة للجسم واستغرق مدة إجراء العملية 4 ساعات متواصلة.

وشكر مدير المستشفى الدكتور فواز الجهني الفريق الطبي على إنجازه وشكر الوزارة على توفير وتسخير جميع الإمكانات والتجهيزات الطبية المتطورة لعمل مثل هذه العمليات وخلق بيئة مناسبة للتجانس بين الأقسام الجراحية والتخدير وعمل هذا النوع من العمليات الجراحية الدقيقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك