Menu

الهلال يبحث عن الفوز الأهم في مواجهاته مع الترجّي بكأس العالم للأندية

التاريخ يساند الفريق التونسي

على الرغم من أن الخرائط تؤكّد وجود مسافة شاسعة تفصل فريقي الهلال والترجّي التونسي، إلا أن الفريقين تقابلا من قبل أربع مرات، لتكون المواجهة التي ستجمعهما في الخا
الهلال يبحث عن الفوز الأهم في مواجهاته مع الترجّي بكأس العالم للأندية
  • 21
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

على الرغم من أن الخرائط تؤكّد وجود مسافة شاسعة تفصل فريقي الهلال والترجّي التونسي، إلا أن الفريقين تقابلا من قبل أربع مرات، لتكون المواجهة التي ستجمعهما في الخامسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في قطر، هي الصدام الخامس بين الفريقين.

الفرصة الوحيدة

ونظرًا لوجود الهلال في قارة آسيا، بينما يلعب منافسه التونسي مبارياته ضمن القارة الإفريقية، فإنّ المجال الوحيد لمواجهات الفريقين هو بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم.

تفوّق تونسيّ

وتشير الأرقام إلى تفوّق نسبيّ لفريق الترجّي على الهلال، حيث التقى الفريقان من قبل أربع مرات، كان الفوز من نصيب التوانسة مرتين، بينما فاز الهلال مرة واحدة فقط، كما كان التعادل مرة واحدة.

4 مواجهات

اللقاء الأول بين الهلال والترجي كان في عام 1986 بكأس الأندية العربية أبطال الدوري، وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق، بعدها انتظر الهلال تسع سنوات ليحقق فوزه الوحيد على منافسه التونسي، عندما التقيا عام 1995 في نهائي كأس الأندية العربية أبطال الدوري، وهو اللقاء الذي انتهى بفوز بهدف دون رد.

ولم ينتظر الترجي طويلًا لكي يرد الدين للهلال، ففي عام 1996، التقى الفريقان مجددًا ضمن منافسات بطولة النخبة العربية، ليفوز الترجّي بهدفين دون رد، ثم عاد وكرر تفوّقه على الهلال، بالفوز عليه بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي جرى بينهما عام 2017، ضمن منافسات البطولة العربية للأندية.

المواجهة الأهمّ

وتعدّ مواجهة الليلة فرصة مواتية لفريق الهلال لكي يعادل الكِفّة ويحقق فوزه الثاني على الترجّي التونسي، وهو فوز –إن تحقق- سيكون أهم من كل المواجهات السابقة؛ لأنه يأتي في بطولة كبيرة مثل كأس العالم للأندية، كما أنه سيضع الفريق في الدور نصف النهائي للبطولة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك