alexametrics
Menu


يحيى الفخراني لـ«عاجل»: سعيد بتقديم «الملك لير» قريبًا في السعودية

قصة المسرحية بها الكثير لتقديمه بشكل مختلف..

يحيى الفخراني لـ«عاجل»: سعيد بتقديم «الملك لير» قريبًا في السعودية
  • 158
  • 0
  • 0
فريق التحرير
10 جمادى الآخر 1440 /  15  فبراير  2019   09:06 م

أعرب الفنان المصري يحيى الفخراني، عن سعادته بتقديمه مسرحية «الملك لير» في المملكة، مشيرًا إلى أن قصة المسرحية بها الكثير لتقديمه بشكل مختلف .

وأوضح الفنان المصري، في تصريحات لصحيفة «عاجل»، أنه لم يتردد حينما عرض عليه المخرج والمنتج مجدي الهواري، تقديم عمل مسرحي في المملكة، مشيرًا إلى أن الشركة المنتجة تحمست لفكرته تقديم «الملك لير»، التي أدَّاها قبل 17 عامًا على المسرح.

وأكد الفخراني أنه متعلق بشخصية «الملك لير»، كونها بالغة التعقيد في المشاعر الإنسانية، كما أن الشخصيات المتداخلة التي كتبها شكسبير في رائعته، ثرية للغاية وقادرة على تفجير الطاقات لدى أي فنان.

وستُعرض المسرحية قريبًا على مسرح «كايرو شو»؛ بالإضافة إلى مسرح السعودية أيضًا.

وعن عرضها للجمهور السعودي، قال الفخراني، إنه سعيد بالأمر كثيرًا لأنه سيقدم العروض للجمهور هناك، في ظل حالة الانفتاح التي تشهدها المملكة، معتبرًا وجود عروض مسرحية لفنانين مصريين، أمرًا طبيعيًا.

وتدور قصة مسرحية «الملك لير» حول أب يوزّع ثروته على بناته الثلاث، لكنه يحرم ابنته الصغرى التي ترفض أن تنافقه، وتقرر ابنتاه الكبيرتان الاستيلاء على كل شيء، إلا أنه لا يجد ملاذًا له سوى ابنته الصغرى التي طردها.

جاء ذلك، عقب توقيع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، الجمعة الماضي، بالقاهرة، عددًا من مذكرات التفاهم لدعم وتعزيز القطاع الترفيهي بالمملكة، وتتضمن إقامة عروض مسرحية وسينمائية.

وأوضحت هيئة الترفيه- عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه بعد توقف دام لأكثر من 30 سنة، تعود الفنانة شريهان للمسرح بالسعودية؛ حيث تقدم 6 عروض مسرحية مخصصة للعائلات، وستعرض ضمن مهرجان الرياض خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الجاري 2019، وفي جدة خلال شهري يونيو ويوليو من العام المقبل 2020.

كما تم الاتفاق على ظهور خاص للفنان القدير عادل إمام، كضيف شرف، بعمل فني من إنتاج شركة تروموشون ميديا برودكشن.

أما محبو الفنان محمد هنيدي، فهم على موعد معه ومع مسرحيته الكوميدية الجديدة «3 أيام في الساحل»، التي ستُعرض في مناطق مختلفة حول المملكة، بداية من شهر مارس المقبل.

بينما سيقدم مسرح مصر، الذي يشرف عليه ويشارك في عروضه الكوميديان أشرف عبدالباقي، ومجموعة من الشباب الصاعد، 4 عروض مسرحية كوميدية مميزة في المملكة، إضافة إلى تقديم أربعة عروض لمسرحية «جريمة في المعادي».

ولمحبي مسرح شكسبير، فهم على موعد مع الفنان يحيى الفخراني والمسرحية التراجيدية «الملك لير»، وسيتم تقديمها في 6 عروض وفي مناطق مختلفة حول المملكة، خلال هذا العام.

كما تم التوقيع مع الفنان محمد سعد، الشهير بـ«اللمبي»؛ لتقديم عروض مسرحية في مناطق مختلفة داخل المملكة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك