alexametrics


خلال كلمة لنعيها بجامعتها في لندن..

الملحق الثقافي ببريطانيا: ناهد الزيد أصبحت "رمز إلهام" للجميع (فيديو)

الملحق الثقافي ببريطانيا: ناهد الزيد أصبحت "رمز إلهام" للجميع (فيديو)
  • 4563
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 24 شعبان 1435 - 22 يونيو 2014 - 10:01 صباحًا

 

نعي الدكتور فيصل أبا الخيل، الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا، المبتعثة السعودية ناهد بنت ناصر المانع التي لقيت مصرعها يوم الثلاثاء الماضي، في كلمة له أمام اتحاد الطلاب بجامعة إيسكس ببريطانيا.

 

وتلا أبا الخيل خلال كلمته قول الله تعالي "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية" باللغة العربية، ثم أعاد ترجمتها مرة أخرى بالإنجليزية للحضور.

 

وأضاف الملحق السعودي عن "ناهد" قائلا: "أمس كانت وسطنا تتفاعل مع الأصدقاء، الكتب، المعرفة، معلميها" لافتا إلى أنها أصبحت غير موجودة فعليا بين الطلاب، إلا أنها باتت رمزا لإلهام الجميع.
وتابع "ألهمتنا أن طريق العلم هو الطريق الذي يجب نكون فخورين به، لأنه هو العلامة التي تميز صداقتنا وإنسانيتنا".

 

وختم أبا الخيل بقوله إن "ناهد" كانت "أختا للجميع وهي بمثابة بنت لي... وستقودنا لكي نكون حكماء، في كيفية التعامل مع بعضنا البعض، وكيف ننمي صداقتنا، فضلا عن التعامل مع أيديولوجيات المجتمعات الأخرى، وأيضا لكي نكون أمثلة للسلام والحب والإعجاب".

 

يذكر أن الشرطة البريطانية تواصل بحثها عن رجل رصدته كاميرات المراقبة وهو يجري بجانب المبتعثة المغدورة ناهد المانع الزيد، قبيل مقتلها.

 

وذكرت الشرطة البريطانية، أن الرجل بشرته بيضاء، يتراوح عمره ما بين 18 و25 عامًا، شعره داكن.

 

وأظهرت لقطات الكاميرا خروجه من ممر جانبي يؤدي بشكل مباشر إلى منطقة سالاري بروك تريل، حيث تم الغدر بالمبتعثة وهي في طريقها لتلقي العلم إلى معهد اللغة الإنجليزية الذي تدرس فيه، بمدينة كولشستر شرق العاصمة بريطانيا.

 

كما أوضحت الشرطة أن الرجل كان يرتدي سترة بأكمام طويلة، وبنطالا بألوان أوتوبيس لندن، وهما الأحمر والأسود.

 

 

 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك