Menu


إعلان حظر التجول في 7 محافظات عراقية

مجلس النواب يناقش غدًا مطالب المتظاهرين

قررت سلطات العراق، مساء اليوم الجمعة، إعلان فرض حظر التجول في عددٍ من المحافظات الجنوبية، التي تشهد احتجاجات شعبية كبيرة. وحسب قناة «السومرية نيوز»، شمل إعلان
إعلان حظر التجول في 7 محافظات عراقية
  • 243
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قررت سلطات العراق، مساء اليوم الجمعة، إعلان فرض حظر التجول في عددٍ من المحافظات الجنوبية، التي تشهد احتجاجات شعبية كبيرة.

وحسب قناة «السومرية نيوز»، شمل إعلان حظر التجول محافظات الديوانية وبابل والمثنى والبصرة وواسط وذي قار وميسان.

وخوّل القائد العام للقوات المسلحة العراقية عادل عبد المهدي، الجمعة، المحافظين سلطة فرض حظر التجوال في محافظاتهم، سواء جزئيًا أو كليًا.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية (واع) أنَّ مجلس النواب يخصص جلسته غدًا السبت، لمناقشة مطالب المتظاهرين وقرارات مجلس الوزراء الإصلاحية.

وقرَّر مجلس القضاء بالعراق أنَّ «أي اعتداء بالأسلحة النارية على دوائر عسكرية أو أمنية يعدّ جريمة يعاقب عليها القانون بالإعدام».

وشدَّد أنَّ «أي هدم أو إتلاف أو أضرار عن عمدٍ في مبانٍ أو أملاك عامة أو مصالح حكومية يعدّ من الأفعال الإرهابية».

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أعلن عضو في المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق مقتل 21 متظاهرًا، وإصابة 1779 آخرين جراء إطلاق الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع من قبل القوات العراقية ضد المتظاهرين في مناطق متفرقة من البلاد.

وقال المفوض فيصل عبد الله: إنَّ عدد القتلى من المتظاهرين ارتفع إلى 21 شخصًا، بسبب «حالات الاختناق والرصاص الحي في المواجهات التي حصلت بين القوات الأمنية وحماية المقرات الحزبية والمتظاهرين».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك