Menu


الحزم يسعى لتثبيت أقدامه بدوري المحترفين والخليج يتمسك بأمل الصعود

المواجهة ستمتد إلى ركلات الترجيح في حال التعادل

تقام مساء اليوم الجمعة، مواجهة الإياب من ملحق الصعود لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي تجمع بين فريق الحزم صاحب المركز الـ13 في دوري المحترفين، وفر
الحزم يسعى لتثبيت أقدامه بدوري المحترفين والخليج يتمسك بأمل الصعود
  • 125
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تقام مساء اليوم الجمعة، مواجهة الإياب من ملحق الصعود لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي تجمع بين فريق الحزم صاحب المركز الـ13 في دوري المحترفين، وفريق الخليج صاحب المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى.

وأصبح فريق الحزم على بُعد خطوة واحدة من البقاء في دوري المحترفين، عقب فوزه بهدف نظيف في مواجهة الذهاب، التي احتضنها استاد نادي الحزم في الرس، الثلاثاء الماضي، ويكفيه الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب التي سيستضيفها ملعب نادي الخليج في سيهات بالقطيف في تمام العاشرة والنصف مساءً.

وكان الحزم قريبًا من البقاء رسميًا في دوري الأمير محمد بن سلمان؛ دون الحاجة لخوض مباراة الملحق، بعدما كان متقدمًا بهدفين نظيفين على مضيفه القادسية الخميس الماضي، في ختام الدوري إلا أنه فرط بالنتيجة ليتعادل في نهاية المباراة، ويحتل المركز الـ13 بفارق نقطة عن الفيحاء صاحب المركز 12.

فيما كان نادي الخليج قريبًا من التأهل، إلا أن أداءه تراجع في آخر ثلاث مباريات، والتي لم يحقق فيها أي انتصار؛ حيث اكتفى بالتعادل مرتين وخسارته في مباراة؛ ليحصل على المركز الرابع بدوري الدرجة الأولى.

وأصبح الخليج، بعد الهزيمة بهدف في لقاء الذهاب، مطالبًا بالفوز بفارق أكثر من هدف للتأهل، أو الفوز بهدف واحد لأخذ المباراة إلى ركلات الترجيح، علمًا أن في حالة سجل لاعبو الحزم هدفًا في المباراة فلن يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وفي الـ16 من مايو الجاري، أكد فريق العدالة تأهله إلى النسخة المقبلة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ لينضم بذلك إلى فريقي أبها وضمك اللذين تأهلا في وقت سابق.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصعد فيها فريق العدالة إلى دوري المحترفين، وهو إنجاز تاريخي؛ حيث أصبح الفريق الـ27 الذي يلعب في دوري المحترفين السعودي منذ انطلاقه في موسم 2008 – 2009.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك