Menu

تطور جديد في واقعة الكاردينال المدان بـ«اعتداء جنسي» على أطفال

«أسوشيتد برس»: 3 حجج للاستئناف

قالت وكالة أنباء «أسوشيتد برس»، الأسترالية، اليوم الاثنين: إنَّ الكاردينال جورج بيل (وزير اقتصاد الفاتيكان، المسجون حاليًا) لن يسعى للحصول على عقوبة مخففة، إذا
تطور جديد في واقعة الكاردينال المدان بـ«اعتداء جنسي» على أطفال
  • 1515
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت وكالة أنباء «أسوشيتد برس»، الأسترالية، اليوم الاثنين: إنَّ الكاردينال جورج بيل (وزير اقتصاد الفاتيكان، المسجون حاليًا) لن يسعى للحصول على عقوبة مخففة، إذا خسر الطعن المقدَّم منه على قرار إدانته بالاعتداء الجنسي على أطفال (أعضاء في جوقة كاتدرائية بملبورن) قبل سنوات.

وكان قد تم الحكم على بيل (77 عامًا) الذي كان يشغل ثالث أرفع منصب في التسلسل الهرمي للكنيسة الكاثوليكية، المستشار المقرَّب للبابا فرنسيس، بالسجن لمدة ستة أعوام، وهي أقصى عقوبة، بعد أن أدانته هيئة محلفين في مطلع ديسمبر.

وقدَّم محامو الدفاع عن بيل طلبًا للاستئناف ضد قرار الإدانة، وهو ما ستقوم محكمة في ملبورن بالنظر فيه الأسبوع المقبل، وذكرت وكالة أنباء «أسوشيتد برس»، الأسترالية، اليوم، أنَّ محامي الدفاع عن بيل لن يضيفوا استئنافًا ضد الحكم الصادر ضده.

ويقول محامو الدفاع عن «بيل»، إنه يجب أن يتم الرجوع عن حكم الإدانة، أو إعادة القضية لثلاث حجج، الأولى، «عدم الانتظام الأساسي في عملية المحاكمة»، وهو ما منع بيل من الإقرار بأنَّه غير مذنب أمام هيئة المحلفين؛ لأنه لم يحاكم.

والحجة الثانية، وجود فيديو آخر مرتبط بلعبة كمبيوتر تحمل اسم «باك-مان»، لم يُسمح بعرضه على المحلفين أثناء تقديم الحجج الختامية، أمَّا الثالثة، فقد تمَّ الإشارة إلى الاعتماد على أدلة ضحية واحدة فقط، كون هيئة المحلفين لم تقتنع بكلمة أحد المدعين الباقين على قيد الحياة.

وسيقرر ثلاثة قضاة ما إذا كان يجب منح بيل موافقة للاستئناف في الخامس من يونيو المقبل، وإذا وافقوا سيتم الاستماع إلى الاستئناف على مدار يومين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك