Menu


ميركل تعلق على الرعشات الثلاث: أعلم أن عليَّ الاعتناء بصحتي

استخدمت مقعدًا لدى استقبالها رئيسة وزراء الدنمارك..

علقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، على الرعشات الثلاث التي انتابتها خلال مراسم استقبال رسمية، مشيرة إلى أنها تعلم أن عليها الاعتناء بصحتها. و
ميركل تعلق على الرعشات الثلاث: أعلم أن عليَّ الاعتناء بصحتي
  • 415
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

علقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، على الرعشات الثلاث التي انتابتها خلال مراسم استقبال رسمية، مشيرة إلى أنها تعلم أن عليها الاعتناء بصحتها.

وردًا على سؤال عن صحتها خلال مؤتمر صحفي مع رئيسة وزراء الدنمارك، قالت ميركل: أولًا عليكم التسليم بأنني مدركة لمسؤوليات منصبي.. أتصرف بشكل ملائم عندما يتعلق الأمر بصحتي، مضيفة: إنني كشخص عادي يهمني أن أتمتع بصحة جيدة وأعتني بصحتي. ومزحت ميركل بشأن عيد ميلادها الـ65 الذي يحل الأسبوع المقبل، مؤكدة أنها تدرك كل عام في عيد ميلادها أنها تتقدم في العمر.

واستخدمت المستشارة الألمانية اليوم مقعدًا أثناء تفقد حرس الشرف لدى استقبالها رئيسة وزراء الدنمارك بعد يوم من تعرضها لنوبة ارتجاف. وعادة ما تقف ميركل وضيفها، أثناء عزف الفرقة الموسيقية العسكرية النشيد الوطني قبل أن يسيرا على البساط الأحمر.

وارتجفت ميركل أمس الأربعاء، بينما كانت تقف بجانب رئيس الوزراء الفنلندي أنتي ريني خلال استعراض حرس الشرف لدى وصوله. وأثناء لقائها بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم 18 يونيو الماضي، قالت إنها شعرت بتحسن بعد شرب بعض الماء. ولم يقدم مكتب ميركل تفسيرًا لنوبات الارتعاش التي تصيبها مما أثار تكهنات في وسائل الإعلام الألمانية عن السبب. وليس للمستشارة التي تبلغ من العمر 64 عامًا تاريخ مع أي مرض خطير. وشوهدت ميركل أيضًا وهي ترتجف أثناء لقاء بالرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم 27 يونيو الماضي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك