Menu


كأس آسيا اليوم.. "الفدائي" يتسلح بالعزيمة أمام "كبرياء الكنجارو"

الصين تواجه الفلبين.. وقيرغيزستان تلتقي كوريا الجنوبية

تقام اليوم الجمعة ثلاث مباريات ضمن بطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة حاليًّا في الإمارات العربية المتحدة. فلسطين × أستراليا البداية مع منتخب فلسطين الذي سيكون م
كأس آسيا اليوم.. "الفدائي" يتسلح بالعزيمة أمام "كبرياء الكنجارو"
  • 687
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تقام اليوم الجمعة ثلاث مباريات ضمن بطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة حاليًّا في الإمارات العربية المتحدة.

فلسطين × أستراليا
البداية مع منتخب فلسطين الذي سيكون مطالبًا بالفوز على منتخب أستراليا، في موقعة صعبة تُقام على استاد مكتوم بن راشد في دبي، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وكانت المباراة الأولى ضمن المجموعة ذاتها شهدت أمس الخميس فوز منتخب الأردن على سوريا بهدفين نظيفين على استاد خليفة بن زايد في العين، ليبتعد "النشامى" في صدارة ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين ويضمن التأهل لدور الـ16، مقابل نقطة لكل من فلسطين وسوريا، ولا شيء لـ"الكنجارو" حامل لقب النسخة الماضية من البطولة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الأردن على أستراليا بهدف نظيف، وتعادل سوريا مع فلسطين سلبيًّا.

وأكد نور الدين ولد علي مدرب منتخب فلسطين أنه درس أداء منتخب أستراليا في المباراة الأولى وعمل على تحديد نقاط ضعفه، وقال: "درسنا مباراة أستراليا والأردن، وحللنا أدائها؛ حيث لاحظنا نقاط ضعف لديها سنحاول استغلالها".

وأضاف: "في المباراة الماضية، لعبنا بطريقة دفاعية لأنّ ظروف المباراة لم تسمح لنا بتغييرها.. نحن سعداء بالمستوى الذي قدمناه والنقطة التي حصلنا عليها في المباراة الأولى، وهذا هو الأهم.. يجب أن تعرف أننا في عام 2019، وكل فريق يمكن أن يقدم مستوى جيدًا". 

كما صرح تامر صيام لاعب منتخب "الفدائي": "بالتأكيد نحن نعرف نقاط قوة أستراليا، لكن الروح المعنوية داخل منتخب فلسطين تعتبر الأفضلية التي نملكها. وبالتأكيد جماهيرنا التي تساندنا تعتبر داعمًا كبيرًا لنا، وسوف نقدم أفضل ما بوسعنا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية".

وأضاف: "لا نخشى من الجانب النفسي، نحن نعرف نقاط قوة الفريق الخصم، لكننا مستعدون للمباراة بحسب الخطة التي وضعها المدرب".

ويغيب عن منتخب فلسطين في هذه المباراة المدافع محمد صالح الذي تعرض للطرد في المباراة الأولى.

في المقابل، أكّد جراهام أرنولد مدرب أستراليا أن الفوز باللقب عام 2015 لا تأثير له في هذه البطولة، وقال: "أربع سنوات تعتبر فترة طويلة، وفريقنا مختلف تمامًا عن الفريق قبل أربع سنوات.. آنذاك أقيمت البطولة على أرضنا في أستراليا، وهذه المرة نلعب بفريق مختلف كليًّا في الإمارات".

وأوضح: "هذه البطولة تعتبر –بالتأكيد- ذكرى رائعة لكرة القدم الأسترالية، لكن الآن يجب أن نعيش اللحظة.. سلمنا كأس البطولة قبل يوم من انطلاق المنافسة، والآن الكأس مطروحة للمنافسة من جديد".

وتابع: "نتوقع رد فعل رائعًا من لاعبينا الذين سيدخلون المباراة بثقة كبيرة وإيمان بأنفسهم، وهم يتوقعون الفوز.. الأستراليون يمتلكون روحًا قتالية جيدة.. منتخب فلسطين سيلعب باندفاع، ومن الضروري أن نفوز بهذه المواجهة".

الفلبين × الصين
تجمع المباراة الثانية، اليوم الجمعة، مواجهة مهمة بين منتخبي الفلبين والصين، يتطلع خلالها "التنين" إلى تحقيق فوز ثانٍ على التوالي؛ وذلك على استاد محمد بن زايد في أبوظبي لحساب المجموعة الثالثة.

ويتصدر منتخب الصين ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام كوريا الجنوبية، في حين لا يزال رصيد قرغيزستان والفلبين خاليًا من النقاط.

وشدد مارتشيللو ليبي مدرب منتخب الصين على أهمية عدم تكرار فريقه الأخطاء التي ارتكبها في المباراة الأولى، وقال: "في كرة القدم يجب أن تدافع جيدًا وتهاجم جيدًا، ويمكن أن تفوز بفارق ضئيل أو فارق كبير، لكن المهم هو أن يكون لديك التوازن المناسب بين الهجوم والدفاع. وما يهمنا ألا نكرر الأخطاء التي حصلت في المباراة الأولى".

وأضاف: "حسب معلوماتي عن منتخب الفلبين أنه يلعب بأسلوب أوروبي؛ حيث إن لديه لاعبين يلعبون في ألمانيا وإسبانيا وإنجلترا. وبوجه عام، هم يمتازون بالقوة البدنية والقدرات العالية، ونحن نعرف أن المباراة لن تكون سهلة، لكن من الضروري لنا أن نحصل على النقاط الثلاث ونضمن التأهل للدور الثاني".

في المقابل، أعرب زفن جوران أريكسون مدرب منتخب الفلبين عن رضاه من تصاعد أداء الفريق، وقال: "أنا أعمل مع الفريق منذ نحو شهرين، وقد لعبنا بصورة جيدة في بطولة منطقة آسيان، وقمنا بعمل جيد.. بعد ذلك خسرنا لسوء الحظ في المباراة الأولى التي كنا نستحق نتيجة أفضل فيها، ولكن نتطلع إلى نتيجة أفضل".

وأضاف: "صحيح أنّ كرة القدم في الفلبين لا تزال في مرحلة التطور، لكن أتوقع في غضون عشر سنوات أن تكون قادرة على المنافسة بقوة. هنالك جيل جيد من اللاعبين المميزين، وأنا أحب التحدي من خلال العمل مع الفريق في غضون هذه الفترة القصيرة". 

قرغيزستان × كوريا الجنوبية
كما تقام اليوم مباراة بين منتخبي قرغيزستان وكوريا الجنوبية على استاد هزاع بن زايد في العين.

وأعرب باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية عن ثقته بقدرة فريقه على حصد النقاط الثلاث، وقال: "المباراة تجمع بين فريقين مختلفين، لكننا سندخل المباراة بأفضلية فوزنا في المباراة الأولى.. سنحاول ما في وسعنا من أجل التأهل للدور الثاني من البطولة، لكن المباراة ستكون صعبة أمام قرغيزستان التي ستحاول الدفاع بأقصى قدر ممكن واعتماد استراتيجية الهجمات المرتدة".

وأضاف: "سوف نحاول الهجوم قدر الإمكان من أجل الحصول على النقاط الثلاث.. سنركز -مثل المباراة الماضية- على السيطرة على الكرة والفوز بالمباراة من خلال الأسلوب الهجومي".

وأوضح: "في مواجهة منتخب قرغيزستان يجب أن ننتظر لمعرفة ماذا يمكن أن نفعل، فقد لعبوا بطريقة مختلفة خلال المباراة الودية أمام اليابان، ثم ظهروا بشكل مختلف تمامًا أمام الصين".

في المقابل، أكّد ألكساندر كريستنين مدرب قرغيزستان أنّه حلل المنتخب الكوري من أجل محاولة إيقافه، وصرح: "كان لدينا وقت من أجل الاستعداد.. فريقي جاهز لمواجهة كوريا الجنوبية، وستكون المباراة صعبة لكن ممتعة بالتأكيد.. منتخب الصين يختلف عن كوريا الجنوبية، ولهذا سنجري -بالتأكيد- تغييرات في التشكيلة".

وأضاف: "الأجواء داخل الفريق جيدة للغاية، واللاعبون مركزون؛ حيث لا يزال أمامنا مباراتان من أجل التأهل للدور الثاني.. حللنا طريقة لعب الفلبين أمام كوريا الجنوبية، وكذلك بقية المباريات، ولا يمكن أن نلعب بالطريقة السابقة.. لدينا طريقة لعب مختلفة أمامهم. نعرف نقاط قوة وضعف المنتخب الكوري، وقد درسناهم جيدًا؛ حيث لا فريق دون نقاط ضعف".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك