Menu


هاميلتون يفوز بالسباق المكسيكي ويقترب من لقب بطولة العالم لفورمولا-1

يحتاج للانتظار لمدة أسبوع آخر ليتوج رسميًا

قطع البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس خطوة جديدة وكبيرة على طريق الدفاع عن لقبه العالمي في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 بفوزه،
هاميلتون يفوز بالسباق المكسيكي ويقترب من لقب بطولة العالم لفورمولا-1
  • 48
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قطع البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس خطوة جديدة وكبيرة على طريق الدفاع عن لقبه العالمي في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 بفوزه، أمس الأحد، بلقب سباق فورمولا المكسيكي.

ورغم فوزه باللقب اليوم واقترابه بشكل هائل من التتويج رسميات باللقب العالمي للمرة السادسة في مسيرته الرياضية، يحتاج هاميلتون للانتظار لمدة أسبوع آخر ليتوج رسميًّا باللقب.

واللقب هو العاشر لهاميلتون في سباقات الموسم الحالي والـ83 له في السباقات التي خاضها على مدار مشاركاته في بطولات فورمولا-1.

وتفوق هاميلتون، أمس، على الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري وفالتيري بوتاس السائق الآخر لمرسيدس واللذين احتلا المركزين الثاني والثالث في السباق المكسيكي.

وفي المقابل، أنهى تشارلز لوكلير السائق الآخر لفيراري السباق المكسيكي في المركز الرابع.

ومع إنهاء بوتاس للسباق أمس في المركز الثالث، حرم زميله هاميلتون من حسم اللقب العالمي عبر هذا السباق.

وتأجل الحسم نظريا إلى السباق الأمريكي المقرر يوم الأحد المقبل علما بأنه أصبح عمليًّا بحوزة هاميلتون.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام للبطولة بفارق 74 نقطة أمام بوتاس الذي يستطيع حصد 78 نقطة على أكثر تقدير حال فاز بالسباقات الثلاثة الباقية في بطولة هذا العام، وحصد النقطة الإضافية في كل سباق لأسرع لفة ما يعني أنه يحتاج لمعجزة وعدم فوز هاميلتون بأي مركز متقدم في السباقات الثلاثة المتبقية.

وجاء فوز هاميلتون أمس، على عكس التوقعات في ظل المعاناة التي تعرض لها فريق مرسيدس مؤخرًا في مضمار "هيرمانوس رودريجيز" في العاصمة المكسيكي والبالغ طوله 304.4 كيلومترات؛ بسبب الارتفاع الكبير عن مستوى سطح البحر والذي يؤثر على أداء محركات السيارة.

وينتظر هاميلتون (34 عامًا) الآن التتويج بلقب جديد في البطولة ليكون السادس له في تاريخ مشاركاته بفورمولا- 1، ويصبح على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي والمسجل باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

كما اقترب هاميلتون من معادلة رقم قياسي آخر لشومار وهو عدد السباقات التي يفوز بها أي سائق على مدار مشاركاته في فورمولا-1؛ حيث يمتلق شوماخر 91 لقبًا في سباقات البطولة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك