Menu


أمم إفريقيا.. بنين تواجه غينيا بيساو لتحقيق الفوز التاريخي

السناجب يملكون فرصة أكبر للتأهل

على الرغم من مشاركته للمرة الرابعة في بطولة كأس أمم إفريقيا، لا يزال منتخب بنين يبحث عن الفوز الأول له في تاريخ البطولة، إلا أنه يملك فرصة ذهبية اليوم السبت، عن
أمم إفريقيا.. بنين تواجه غينيا بيساو لتحقيق الفوز التاريخي
  • 131
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

على الرغم من مشاركته للمرة الرابعة في بطولة كأس أمم إفريقيا، لا يزال منتخب بنين يبحث عن الفوز الأول له في تاريخ البطولة، إلا أنه يملك فرصة ذهبية اليوم السبت، عندما يواجه غينيا بيساو في الحادية عشرة مساءً (بتوقيت السعودية)، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة.

وفيما كان منتظرًا أن تصبح المباراة فرصة ليحصل أي من الفريقين على أول نقاط له في هذه المجموعة؛ نجح منتخب بنين في استباق لقاء الليلة عندما خطف نقطة ثمينة من مباراته الأولى في المجموعة من قبضة منتخب غانا.

ومنح هذا التعادل الذي وصفته وكالة الأنباء الألمانية، بـ«الإنجاز الكبير»، منتخب بنين دافعًا قويًّا نحو مواصلة انطلاقته بالبطولة، وتحقيق الفوز الأول بعد عشر مباريات خاضها على مدار تاريخه.

وفي ضوء المستوى الذي قدمه الفريقان خلال الجولة الأولى التي شهدت أيضًا خسارة غينيا بيساو أمام الكاميرون بهدفين نظيفين؛ يبدو منتخب بنين هو المرشح الأقوى للفوز.

ويتفوق منتخب بنين الملقب بـ«السناجب»، بفارق 30 مركزًا على غينيا بيساو في التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ويضاعف طموح بنين أن الفوز قد يساعده كثيرًا في التأهل للدور الثاني على الأقل، ضمن أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست.

في المقابل، كانت الهزيمة أمام الكاميرون هي السابعة لمنتخب غينيا بيساو مقابل ثلاثة تعادلات وانتصار واحد في آخر 11 مباراة خاضها الفريق؛ علمًا بأنه يخوض البطولة للمرة الثانية فقط.

وينتظر أن يعتمد الفريق بقدر كبير في هز الشباك على مهاجمه الخطير فريدريك ميندي.

وتشير النتائج السابقة في تاريخ لقاءات المنتخبين، إلى أن من غير الممكن توقع نتيجة أي مواجهة بينهما؛ فقد التقيا من قبل ثلاث مرات؛ حيث شهدت المباراة الأولى تحقيق منتخب غينيا بيساو فوزًا كبيرًا بنتيجة 7-2. وفي المواجهة الثانية، فاز منتخب بنين برباعية نظيفة. وفي المباراة الثالثة فاز أيضًا المنتخب البنيني بنتيجة 4-1.

ويوضح تحليل القيمة السوقية للمنتخبين تفوقًا طفيفًا لصالح بنين؛ حيث تبلغ 17.35 مليون يورو. ويبدو لاعب فريق هدرسفيلد تاون الإنجليزي ستيف مونييه هو النجم الأوحد للفريق؛ حيث تتجاوز قيمته عشرة ملايين يورو.

أما القيمة السوقية لمنتخب غينيا بيساو فتبلغ 16.75 مليون يورو، ويتصدر لاعبيه نجم فريق نوتنجهام فورست الإنجليزي بيليه بستة ملايين يورو.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك