Menu


العالمي أمير خان: سأجعل السعودية مركزًا لعالم الملاكمة

يلتقي ديب الجمعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية

وعد الملاكم العالمي أمير خان، بجعل السعودية مركزًا لعالم الملاكمة، بتقديم عرض خاص ضد بيلي ديب يوم الجمعة. وسيظهر خان، الحائز على لقب بطل العالم مرتين، لأول مرة
العالمي أمير خان: سأجعل السعودية مركزًا لعالم الملاكمة
  • 153
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وعد الملاكم العالمي أمير خان، بجعل السعودية مركزًا لعالم الملاكمة، بتقديم عرض خاص ضد بيلي ديب يوم الجمعة.

وسيظهر خان، الحائز على لقب بطل العالم مرتين، لأول مرة بالشرق الأوسط في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، عندما يلعب الجمعة مع بيلي ديب، بحسب تقرير لموقع «بيزنس ستاندرد» ترجمته «عاجل».

وأشار التقرير إلى أن خان التقى مع ديب وجهًا لوجه في المؤتمر الصحفي النهائي الذي عُقد يوم الخميس في فندق هيلتون جدة، وقال إن هذه مجرد بداية لخطته الرامية لجلب ملاكمة كبيرة للمنطقة بدعم من الهيئة العامة للرياضة بالسعودية.

ويقام النزال خلال الموسم السعودي بهدف الترويج للبلاد كوجهة سياحية رائدة على مستوى العالم.

وقال خان: «إنه وقت مثير للغاية للملاكمة في الشرق الأوسط، وأنا وشريكي بيل دوسانجه نقود هذه الخطوة من خلال دوري السوبر للملاكمة في المنطقة».

وأضاف: «معركتي مع ديب تفتح آفاقًا جديدة هنا، وأريد أن أقوم بعرض حقيقي للجمهور الذي لم يشاهد الملاكمة في بطولة كبيرة من قبل أو لم يشاهدها إلا على شاشة التلفزيون. أنا متأكد من أنه بمجرد رؤيتها سيشعرون بالإثارة، ستمنحهم شهية كبيرة لذلك ولن يمكنهم الانتظار لمشاهدة العرض التالي».

وتابع: «هذه مجرد بداية لخططنا. نعتزم جعل عاصمة كبيرة مثل لاس فيجاس ونيويورك ولندن وفي الوقت المناسب أعتقد أنها ستكون بنفس حجم تلك المدن».

وقال خان إن هدفه من خلال فرق دوري الملاكمة السوبر اكتشاف وتطوير النجوم الأولى للملاكمة السعودية، مُتابعًا: «سنساعد في خلق موهبة مثيرة في هذا المجال غير المستغل إلى حد كبير من الإمكانات. أيضًا، افتتحنا للتو Super Boxing Gym بالشراكة مع Fitness Time لجلب تدريب الملاكمة في البداية إلى 8 فنادق في السعودية، ويمكن أن يتوسع إلى 140 فندقًا في جميع أنحاء البلاد».

واختتم خان، حديثه، قائلًا: «سيكون الحلم هو المساعدة في اكتشاف أول بطل عالمي في الملاكمة في السعودية أو المساعدة في نقل أول ملاكم سعودي إلى الميدالية الذهبية الأولمبية، وهذا هو هدفنا وهذه مجرد البداية».
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك