Menu


بالصور.. اتفاق تعاون مشترك بين «كليات التميز» و«بي أيه إي سيستمز»

التويجري يعدِّد أوجه التعاون.. و«آل الشيخ»: مجرد بداية

اتفقت كليات التميز وشركة «بي أيه إي سيستمز» السعودية للتطوير والتدريب على خطة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات في جميع مجالات التدريب التقني والفني المتاح، بموجب
بالصور.. اتفاق تعاون مشترك بين «كليات التميز» و«بي أيه إي سيستمز»
  • 552
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اتفقت كليات التميز وشركة «بي أيه إي سيستمز» السعودية للتطوير والتدريب على خطة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات في جميع مجالات التدريب التقني والفني المتاح، بموجب اتفاقية تفاهم وتعاون، ضمن مبادرات الإسهام الفعلي في تحسين المحتوى المحلي، الذي يعدّ أحد أهم ممكنات الرؤية الوطنية 2030.

ووقعت كليات التميز لتعزيز مجالات وأطر التعاون المشترك الاتفاقية مع «سيستميز»، المتخصصة في التدريب التطبيقي وخدمات القوى العاملة من أجل تبادل الخبرات والمعلومات والمشاركة في إعداد وتنفيذ برامج مشتركة تحقق تلك الأهداف.

وقال الرئيس التنفيذي لكليات التميز الدكتور فهد التويجري: إنَّ الاتفاقية المشتركة تركز على تمكين شباب وشابات المملكة والسعي للعمل على توفير كافة طرق تدريبهم التدريب الجيد وبشكل متميز ونوعي في مجالات مختلفة، وخاصة في مجال صيانة الطائرات.

وأوضح أنَّ كليات التميز استعدت بشكل كامل لعقد الدورات التدريبية لأبناء الوطن في هذا المجال، وكل ما يتعلق بمجال الطيران سواء على مستوى صيانة الطائرات أو على مستوى تدريب الطيارين، موضحًا أنَّ الاتفاقية تؤسِّس لبناء شراكة استراتيجية في مشاريع مستقبلية وتبادل الخبرات بين الطرفين في هذا المجال، بجانب المشاركة في المشاريع المستقبلية الواعدة التي تزخَر بها بلادنا.

وبيَّن أن الجانبين سيعملان معًا لإقامة دورات تدريبية نوعية تحاكي مثيلاتها بالدول المتقدمة في هذا المجال، لتخريج شباب سعودي قادر على العمل في كافة مجالات قطاعات الطيران، وأنَّ هناك قطاعات أخرى في مجال النقل سيتم الاتفاق عليها بين كليات التميز وسيستمز السعودية للتطوير والتدريب ضمن المشاريع المرتقبة بين الجانبين، والتي سيعلن عنها في وقتٍ لاحق.

وأكَّد أن الاتفاقية التي وقّعت في الوقت الحالي ما هي إلا لوضع أُسس التعاون في مجال قطاع الطيران، ومن ثم سيتم توقيع مذكرات مستقبلية تركز على الشراكة في القطاعات الأخرى، مشددًا على أن تأهيل شباب وشابات سعوديين في هذه المجالات هو الهدف الأسمى الذي نسعى إليه.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة «بي أيه إي سيستمز السعودية للتطوير والتدريب» الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن الاتفاقية التي وقّعت ما هي إلا بداية لعمل مشترك قادم مع كليات التميز تهدف لنقل الخبرات التقنية والمعرفية للمملكة العربية السعودية، وأوضح أنَّ مبادرة كليات التميز بالتوقيع مع إحدى أكبر الشركات الوطنية في مجال التدريب الفني سيكون حافزًا لنا على تقديم المزيد من البرامج التدريبية النوعية الهامة لتأهيل شباب وشابات هذا الوطن العزيز والنهوض بطاقتهم ليكونوا العنصر الفاعل الأول في سوق العمل.

وتابع: الفترة الماضية شهدت مفاوضات مع كليات التميز حتى وصلنا لاتفاق كلي مهّد لتوقيع الاتفاقية التي نرى فيها خيرًا ونتطلع بأن تصل مخرجاتها لتوطين الوظائف الفنية بكوادر وطنية مدربة ومؤهلة بأفضل الوسائل العلمية والتطبيقات العملية لدينا.

وأشار إلى أنَّه من أهم القطاعات المستهدفة في هذه الاتفاقية هي قطاعات المجال البحري والمجال الجوي، وأن حجم استثمارات شركة  «بي أيه إي سيستمز السعودية للتطوير والتدريب» كبير ويتواءم مع تطلعات المملكة.

وثمّن آل الشيخ ثقة كليات التميز بشركة «بي ايه اي سيستميز السعودية للتطوير والتدريب»، والحرص على دفع العلاقة بين الطرفين لمراحل متقدمة لتشكيل شراكة استراتيجية لتحقيق الأهداف الوطنية التي أنشئت من أجلها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك