Menu


أسعار النفط تنهي موجة صعود استمرت أسبوعين وبرنت يُسجّل 70.68 دولار للبرميل

تأثرًا بالحديث عن زيادة الإنتاج في أول يوليو

هبطت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الخميس، بنحو 2%؛ ليصل مزيج برنت إلى 70.68 دولار للبرميل، بينما حقق خام القياس الأمريكي 63.38 دولار؛ بتراجع قيمته 1.23 عن
أسعار النفط تنهي موجة صعود استمرت أسبوعين وبرنت يُسجّل 70.68 دولار للبرميل
  • 15
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

هبطت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الخميس، بنحو 2%؛ ليصل مزيج برنت إلى 70.68 دولار للبرميل، بينما حقق خام القياس الأمريكي 63.38 دولار؛ بتراجع قيمته 1.23 عن جلسة أمس الأربعاء، وبذلك تنهي أسواق النفط مواصلة الصعود الذي بدأته منذ أسبوعين.

ويأتي هذا الانخفاض، تأثرًا بتصريحات تقول إن منظمة أوبك قد تزيد الإنتاج بدءًا من يوليو المقبل، إذا حدث مزيد من الهبوط في إمدادات الخام من فنزويلا وإيران، وإذا واصلت الأسعار الصعود، بينما تأثرت عقود الخام الأمريكي أيضًا بتزايد مخزونات الخام في الولايات المتحدة؛ لتهبط بأكثر من دولار للبرميل. وسجلت عقود خام القياس الأمريكي «غرب تكساس الوسيط» 63.38 دولار للبرميل، منخفضة 1.23 دولار، أو 1.9%.

وشهدت أسعار النفط، في بداية الأسبوع، هدوءًا نسبيًّا في بورصة التداول، مدعومة ببيانات اقتصادية قوية قللت من أثار المخاوف من ضعف الطلب العالمي على الخام، فضلًا عن تداول أخبار إيجابية بشأن المفاوضات التجارية بين بكين وواشنطن. وأنهى برنت، جلسة افتتاحية الأسبوع، محقّقًا نحو 70 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ الثاني عشر من نوفمبر الماضي، بينما صعد «غرب تكساس الوسيط» ليصل إلى 63.08 دولار للبرميل.

في سياق متصل، قال رئيس «جمعية البترول اليابانية» تاكاشي تسوكيوكا، في وقت سابق، إنه من المستبعد أن تواصل شركات التكرير اليابانية استيراد النفط من إيران إذا لم تحصل طوكيو، من الحكومة الأمريكية على تمديد للإعفاءات من العقوبات، لافتًا إلى أن بلاده تتفاوض مع إدارة الرئيس دونالد ترامب للحصول على هذا الإعفاء، وأن الجمعية ستدعم هذه الجهود.

وطلبت شركات التكرير اليابانية حكومة طوكيو بالسعي للحصول على تمديد للإعفاء من العقوبات الأمريكية بعد انتهاء فترة الإعفاء الأولية، ومدتها 180 يومًا في أوائل مايو.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليابانية أن مسؤولين يابانيين التقوا مؤخرًا نظراءهم الأمريكيين في واشنطن لمناقشة العقوبات الأمريكية على إيران، بينما قال سوكيوكا، المسؤول في وزارة الصناعة: أبلغت اليابان الولايات المتحدة أنه لا ينبغي أن تؤثر العقوبات سلبًا على استقرار إمدادات الطاقة للبلاد وعمليات الشركات اليابانية، بينما امتنع الوزير عن التعقيب على نتائج المحادثات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك