alexametrics


معتبرًا أن الأمر لا يعدو كونه حرية رأي وتعبير

خطيب أحسائي يشيد بإساءات الموقوف "ممجد نصرالله"

خطيب أحسائي يشيد بإساءات الموقوف "ممجد نصرالله"
  • 19105
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 18 جمادى الآخر 1437 - 27 مارس 2016 - 11:25 صباحًا

ضرب أحد خطباء الأحساء، بقوانين المملكة عُرض الحائط، ليخرج مدافعًا عن خطيب جامع الرسول في بلدة العمران، حسن الراضي، المعروف بـ"ممجد نصر الله"، مطالبًا الحكومة باختيار أسلوب أنسب في التعامل معه، ومعتبرًا أن الأمر لا يعدو كونه حرية رأي وتعبير.

وبعد أسبوع من واقعة "ممجد نصر الله"، ظهر محمد العباد، خطيب مسجد الإمام الصادق بمدينة العمران، ليصف الخطيب حسن الراضي بأنه شجاع، وقادر على الحضور بنفسه في حال إبلاغه عن طريق مرسول.

بدأت الواقعة الجديدة بعد أن صعد محمد العباد -خطيب مسجد الإمام الصادق بقرية الحوطة في مدينة العمران بالأحساء- إلى منبر الجمعة، أول من أمس، مطالبًا بالإفراج عن الخطيب حسين الراضي، الذي مجد جماعة حزب الله الإرهابية وزعيمها حسن نصر الله، متفاجئا من إلقاء القبض عليه. بحسب ما نشرته صحيفة "الوطن"، الأحد (الـ27 من مارس 2016).

وشدد "العباد" -خلال خطبته المنتشرة على يوتيوب- على إعادة النظر في كيفية التعامل مع الشخصيات الدينية، ومن ضمنها الخطيب الراضي، لما تمتلكه من مكانة لدى محبيها ومتابعيها. مؤكدًا أن ما ألقاه الخطيب الراضي من تمجيد لجماعة حزب الله، أمر يعبر عن رأيه، ويعتبر من الحرية الشخصية، لا يجب أن يتم الرد عليها إلا بالمناقشة والمخاطبة لتسوية الأمور.

وقبل 112 يومًا، وقف (العباد) نفسه متحديًا أحكام القضاء السعودي، متحدثًا في خطبته عن ضرورة الإفراج عن الإرهابي نمر النمر من الحكم الذي صدر في حقه الإعدام، وذلك قبل تنفيذ الحكم.

ووجّه (العباد) انتقادًا لأجهزة أمن المملكة. معتبرًا ضبط الراضي أمرًا مفاجئًا بالنسبة له، وتجاهل استدعاء الأجهزة الأمنية للراضي من قبل عمدة الحي ورفضه الحضور، إذ اقترح في معرض خطبته بأن تقوم الأجهزة الأمنية بالإرسال إلى الخطيب ممجد جماعة حزب الله، دون اتخاذ أسلوب اعتبره "مفاجئا" أثناء ضبطه.

كانت هيئة التحقيق والادّعاء العامّ، قد بدأت نظر قضية خطيب جامع الرسول في بلدة العمران التابعة لمنطقة الأحساء حسن الراضي، الذي مجد حزب الله اللبناني في خطبة الجمعة الماضية، وأساء إلى المملكة وفق مقطع فيديو نُشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معلنًا تأييده للحزب الإرهابي.

اقرأ أيضَا:

القبض على "الراضي" ممجد نصر الله في الأحساء

تفاصيل جديدة في قضية "ممجد نصر الله" بالأحساء

الادّعاء يُحقِّق مع "خطيب حزب الله" في تهمٍ تتعلق بالإرهاب

 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك