Menu

تحدي الـ«نو ميكاب» آخر صيحات المكياج لعام 2020

رواج كبير على «تويتر».. ورجال يسخرون

تحدٍّ جديد بعنوان «No makeup challenge» تبنّاه رواد مواقع السوشيال ميديا، كأحد أبرز صيحات المكياج للعام الجديد 2020، وهو «لوك» يستهدف مشاركة الفتيات والسيدات صو
تحدي الـ«نو ميكاب» آخر صيحات المكياج لعام 2020
  • 2
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تحدٍّ جديد بعنوان «No makeup challenge» تبنّاه رواد مواقع السوشيال ميديا، كأحد أبرز صيحات المكياج للعام الجديد 2020، وهو «لوك» يستهدف مشاركة الفتيات والسيدات صورهن بدون مكياج، وقياس مدى قدرتهن على الظهور بملامحهن الطبيعية دون التعرض لأى نوع من أنواع التجميل المختلفة.

رواج كبير للوك «نو ميكاب»

وبرغم سخرية مستخدمي الهاشتاج من الرجال، من عدم قدرة السيدات على المشاركة بصورهن بدون ميكاب، إلا أن الجرأة كانت سلاح المشاركات في الهاشتاج.

وقد شاركت المئات من الفتيات والسيدات في الهاشتاج، الذي حاز صدارة موقع «تويتر»، وخضن غمار التحدي في نشر صورهن بأشكالهن العادية دون وضع أي مساحيق للتجميل.

فيما عبرت بعض السيدات عن قدرتهن على المشاركة من خلال نشر صورهن ليس بدون مكياج فقط وإنما بملابس المنزل.

كيفية تطبيق لوك «بدون مكياج»

1. اختيار كريم أساس بتركيبة خفيفة:

عليكِ بتطبيق مكياج البشرة الخفيف والناعم، وهو السّر الأول الذي يعمل على إنجاح إطلالة المكياج بدون مكياج، يمكنك اختيار نوعيات كريم الأساس صاحب خاصية الـ KBB الذي يجمع بين فوائد العناية بالبشرة المثالية والتغطية الناعمة لإطلالة روتينية نضرة.

2. تطبيق الكونسيلر تحت العيون:

من الضروري جدًا الاهتمام بمظهر تحت العين لأنه من أكثر المناطق الداكنة بالوجه، ولهذه الإطلالة أنت بحاجة إلى كونسيلر يمنحك تغطية طبيعية مشرقة، اختاري كونسيلر بنفس لون البشرة، طبّقيه على منطقة تحت العيون بشكل الـV واتركيه لدقيقتين من الوقت حتى يتسرّب إلى أعماق البشرة ويضيئُها من الداخل، انتقلي إلى تربيت المستحضر بخفة واحصلي على عيون مشرقة.

3. تطبيق البلاشر:

اختاري بودرة الخدود باللون الترابي الناعم واعتمديها على أعلى نقطة من خدودك نزولاً باتجاه الأنف لتبدو وكأن الشّمس منحتك لوناً طبيعياً، انتقلي بعدها إلى تطبيق القليل منها بخفة مباشرة على عظمة الأنف واحصلي بهاتين الخطوتين على تحديد ناعم يمنحك إطلالة طبيعية.

4. تحديد الحواجب:

حاولي فقط أن تملئي الفراغات على شعر الحاجب، وارسمي خطوطاً رفيعة باتجاه الشّعيرات وبالفرشاة الموجودة على الطرف الآخر من القلم، سرّحي الشّعيرات نحو الأعلى وادمجي الخطوط بها لتحصلي على إطلالة طبيعية بحواجب مثالية تخلق إطاراً محدداً للعيون.

5- طبقة واحدة من الماسكرا:

يمكنك تطبيق الماسكارا بنعومة من خلال تمريرها لمرة واحدة على جذور الرّموش ذهاباً وإياباً نحو أطرافها.

6- اختاري أحمر الشفاه المحايد

اختاري لون أحمر الشفاه القريب من لون شفتيكِ بعد أن تفركيهما بأصابعكِ لبضع ثوان، لا نحبّذ اختيار أحمر الشفاه الناشف أو اللماع glossy بدلاً من ذلك، اختاري بلسم الشفاه الملوّن الذي سيمنحكِ اللون مع إبقائهما مرطبتين.

ما هدف هذه الصيحة؟

هدف صيحة المكياج الأكثر رواجاً No Makeup هي أن تبدو المرأة و كأنها لا تطبّق شيئاً على وجهها مع إخفاء أيّ شائبة، وسنلاحظ أنّ العديد من النجمات يخترنها على السجادة الحمراء.

شروط تطبيق هذا «اللوك»

صيحة «النو ميكاب» يشترط أن تتسم البشرة بالصحة والنضارة، واستخدام كريم أساس بدرجة خفيفة، بأن يوضع فقط على البقع وليس على الوجه بالكامل، ثم تطبيق الكونسيلر الشفاف تحت العيون فقط، لإضفاء مزيد من التوهج والإشراق على هذه المنطقة.

أما الشفاه، فيمكن استخدام البلسم المرطب فقط، والملمع الخفيف «ليب جلوس»، مع اختيار ظل العيون السائل، أو الكريمي ذي الألوان الوردية.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. أسهل الطرق لتنظيف أدوات المكياج

لكل عروس.. 7 نصائح لمكياج مثالي ليلة الزفاف

حتى لا تفقدي نضارة بشرتك.. الخطوات الصحيحة لإزالة المكياج

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك