alexametrics
Menu


ارتفاع أسعار النفط بدعم من تخفيضات «أوبك» وعقوبات فنزويلا وإيران

قبيل ساعات من صدور تقرير «أوبك»

ارتفاع أسعار النفط بدعم من تخفيضات «أوبك» وعقوبات فنزويلا وإيران
  • 651
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 جمادى الآخر 1440 /  12  فبراير  2019   12:42 م

شهدت أسعار النفط، ارتفاعًا، اليوم الثلاثاء، وسط تخفيضات المعروض، التي تقودها أوبك والعقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا، وإن كان بعض المحللين يتوقعون أن يؤدي ارتفاع الإنتاج الأمريكي والمخاوف المرتبطة بالنمو الاقتصادي إلى كبح أسواق الخام.

وبحلول الساعة 07:51 بتوقيت جرينتش، بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 52.69 دولار للبرميل، بزيادة 28 سنتًا أو 0.5 بالمئة عن التسوية السابقة، وفقًا لوكالة «رويترز».

وبحسب متعاملين فإن استمرار إغلاق أجزاء من خط الأنابيب «كيستون» الذي ينقل النفط الكندي إلى الولايات المتحدة ساهم أيضًا في دعم الخام الأمريكي.

وارتفع خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 38 سنتًا أو 0.6 بالمئة إلى 61.89 دولار للبرميل.

وقال بعض المحللين: «إن المعروض يشح في الأسواق وسط تخفيضات الإنتاج الطوعية، التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبفعل العقوبات الأمريكية المفروضة على فنزويلا وإيران، غير أن البعض قالوا إن المخاطر الكامنة على جانب المعروض لا تلقى تركيزًا كافيًّا».

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم تقرير الإنتاج داخل منظمة «أوبك» عن شهر يناير الماضي، وسط توقعات تراجع الإنتاج بمقدار 930 ألف برميل يوميًّا، بالتزامن مع إعلان بيانات المخزونات الأولية في الولايات المتحدة، وذلك عن معهد البترول الأمريكي.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت تنفيذ عقوبات ضد شركة الطاقة الوطنية في فنزويلا، كأحد أشكال الدعم لـ«خوان جوايدو» زعيم المعارضة الذي أعلن نفسه رئيسًا للبلاد.

وطلب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أمس الإثنين، الحصول على دعم منظمة أوبك ضد العقوبات الأمريكية المفروضة على صناعة النفط في بلاده، مشيرًا إلى أن لديها تأثيرًا على أسعار الخام.

كما أن منظمة أوبك بدأت منذ الشهر الماضي خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًّا، على أن يجتمع أعضاء المنظمة، في أبريل المقبل؛ لتقييم آثار الخفض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك