alexametrics


يكشف خطة توفير السكن الملائم ويجسد رؤية القيادة..

مشروع إسكان "مدينة الورود" بالطائف من الألف إلى الياء

مشروع إسكان "مدينة الورود" بالطائف من الألف إلى الياء
  • 1985
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الخميس - 2 صفر 1440 - 11 أكتوبر 2018 - 01:22 مساءً

كشفت معلومات جديدة عن النهج الذي تتبعه وزارة الإسكان في توفير الخيارات الملائمة أمام المواطنين. ويعبر مشروع "مدينة الورود" بمحافظة الطائف عن هذه الفلسفة التي تتبناها الوزارة، ممثلةً في برنامج "سكني".

 

ويعد مشروع مدينة الورود من أبرز المشروعات السكنية التي أعلن عن إطلاقها برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان، بالشراكة مع القطاع الخاص مطلع شهر المحرم من العام الهجري الجديد 1440هـ، والتي وفرت للمواطنين عددًا من الخيارات السكنية بمساحات وتصاميم متنوعة.

 

ويؤكد المشروع تبني "الإسكان" خطةً احترافيةً (مدعومة بالكفاءة) في رسم وتنفيذ المنهجية الإسكانية المستدامة الساعية إلى توفير السكن الملائم للمواطن، بما يجسد توجهات الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين.

 

وتتوافق هذه المنهجية (الرامية إلى خلق بيئة من الاستقرار والسكينة للأسر السعودية) مع الرؤية الوطنية الطامحة للمملكة 2030؛ حيث أعلن برنامج "سكني" عن استمرار إجراءات الحجز في مشروع إسكان "مدينة الورود".

 

وبيَّن أنه تم حجز (1172) فيلا سكنية في المشروع بعد 3 أسابيع من إطلاقه، بما يمثل 27% من إجمالي الوحدات السكنية التي يضمها المشروع، موضحًا أنه أتاح إجراءات حجز الوحدات السكنية تحت الإنشاء في هذا المشروع.

 

وضمَّن البرنامجُ التفاصيلَ الكاملة للمشروع في الرابط بالضغط هــنــا ؛ حيث يمكن الاطلاع على جميع تفاصيل المشروع والمرافق التي يضمها، وكذلك حجز موعد لزيارة معرض المبيعات واستكمال إجراءات الحجز.

 

ويقع مشروع "مدينة الورود" في محافظة الطائف على مساحة تتجاوز 6 ملايين متر مربع داخل النطاق العمراني (مجاور لأحياء الشرفية والرحمانية جنوب جسر فندق مسرة الإنتركونتننتال، وعلى أحد أهم الطرق والمحاور الرئيسية القادمة من مكة المكرمة، وهو طريق السيل الرئيسي).

 

ويتضمن المشروع "4775" فيلا سكنية بمساحات مختلفة روعي في تصميمها تنوع الأذواق وطبيعة العائلة السعودية وروح التغير، مع أخذه في الحسبان عدد أفراد الأسرة، وتوفير خيارات متعددة في المساحات للأرض والبناء، مع مراعاة التنظيم والتصميم الخارجي لحديقة الفيلا.

 

وتستهدف هذه الخطوات منح المواطن أقصى إمكانية للاستفادة من الخدمات ضمن المساحة المخصصة للحديقة، مع المرونة العالية في التصميم للتعديل أو الإضافات المستقبلية. واتخذ مشروع "مدينة الورد" بالطائف 4 نماذج لتصاميم الفيلات السكنية.

 

وتضم النماذج: نموذج فيلا (A) "الجوري" بإجمالي المساحات المبنية التي تقدر بـ(279) م2، ونموذج (+A) "الجوري بلس" بإجمالي مساحة المسطحات المبنية التي تقدر بـ(308) م2، ونموذج الفيلات السكنية (B) "الياسمين" التي يقدر إجمالي مساحة مسطحاتها المبنية بـ(247) م2.

 

وبجانب ما سبق، نموذج الفيلا السكنية (C) "الفل" الذي تقدر المساحة الإجمالية للمسطحات المبنية فيه بـ(204) م2.

ويتوسط مشروع "مدينة الورود" مركز ترفيهي وتجاري تقدر مساحته الإجمالية بأكثر من نصف مليون متر مربع تقريبًا.

 

كما يضم المشروع عددًا من المرافق التعليمية والخدمية والعديد من المواقع المخصصة، تتضمن 19 مرفقًا تعليميًّا، و 32 مسجدًا، و13 جامعًا، و6 مرافق صحية، إضافة إلى 39 حديقة وملاعب للأطفال ومنتزه عام ومركز تجاري.

 

أيضًا، يضم المشروع مناطق وسطية ترفيهية تجارية مميزة بطول أكثر من (2000) م2، عبر محلات تجارية ومقاهٍ ومطاعم وحدائق ومنتزهات ونوادٍ ومسابح وميدان المشهد العملاق بمنارته المميزة، التي ستكون علامة فارقة للمشروع، تضاف إلى المعالم المعمارية السعودية المميزة.

 

ويمتاز موقع مشروع "مدينة الورود" بعدد من المزايا الخاصة؛ من أهمها الطبيعة الجغرافية المتعددة الارتفاعات، إضافة إلى قربه من أبرز المحاور والطرق الرئيسية بالطائف؛ حيث يبعد عن قلب الطائف بما يقارب 10 كم.

 

ويبعد عن ميقات قرن المنازل بالسيل الكبير 35 كم، وعن المسجد المحاذي للميقات بوادي محرم بالهدا 20 كم، كما يبعد عن مركز الهدا 21 كم، وعن قصر شبرا التاريخي 10 كم، وعن مطار الطائف الدولي 23 كم، وعن جامعة الطائف 15 كم، فيما يبعد عن سوق عكاظ التاريخية 35 كم.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك