alexametrics
Menu


وفاة الفنان الإماراتي حميد سمبيج عن عمر يناهز 56 عامًا

تم تكريمه بمهرجان الإمارات لمسرح الطفل بالشارقة..

وفاة الفنان الإماراتي حميد سمبيج عن عمر يناهز 56 عامًا
  • 283
  • 0
  • 0
فريق التحرير
2 رجب 1440 /  09  مارس  2019   03:41 م

توفي، اليوم السبت، الفنان والمخرج الإماراتي حميد صالح سمبيج، عن عمر يناهز 56 عامًا، وستقام صلاة الجنازة عليه في مسجد الصحابة بالشارقة.

ونعى الحساب الرسمي لهيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الفنان الراحل، مشيرًا إلى أنه حظي بشرف التكريم بأكثر من مناسبة، كان آخرها شخصية مهرجان الإمارات لمسرح الطفل بالشارقة.

وولد الفنان حميد سمبيج في 13 أبريل 1963، وشارك في أول عمل مسرحي له عام 1981، وهو مسرحية «الله يكون في العون».

وحصل الفنان سمبيج  على بكالوريوس فنون مسرحية قسم الإخراج والتمثيل من الكويت والقاهرة، كما أشرف وشارك في بعض الدورات المسرحية، وعمل لمدة 8 سنوات مشرفًا بوزارة التربية والتعليم بالمسرح المدرسي.

وشارك الفنان الراحل في عدة لجان لتقييم الأعمال المسرحية، كما شارك كعضو في لجنة اختيار العروض المسرحية لعام 2003 لأيام الشارقة المسرحية، وعمل مخرجًا ومراقبًا للتنفيذ بإذاعة الشارقة، وكتب بعض التمثيليات الإذاعية، إضافة إلى عمله مخرجًا بتليفزيون الشارقة.

ومن أشهر المسلسلات التليفزيونية التي شارك فيها الفنان الراحل، «الحرب العائلية الأولى - وديمة وحليمة - ريح الشمال - حاير طاير - بنت الشمار - سفينة الأحلام»، كما شارك في المسلسل الإذاعي «رحلة الانتقام».

ومن أشهر المسرحيات التي شارك في بطولتها، «الله يكون في العون - الشيخ والطريق - مأساة بائع الدبس - القنديل الصغير - روبن هود - رأس المملوك جابر – جميلة - قبر المولى - غاب القط - عودة هولاكو - الواقع صورة طبق الأصل – حكايات من أزقة العالم الثالث».

وشارك في عدة مهرجانات مسرحية، منها «المهرجان الأول لمسرح الشباب بالكويت، ومهرجان الشباب العربي الخامس في الرياض، ومهرجان المسرح التجريبي بالقاهرة، ومهرجان المسرح العربي العلمي الأول بالقاهرة».

 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك