Menu

بعد انتظار طويل.. سيارة أستون مارتن DBX 2021 تطل علينا بشكل رسمي

 من خلال بوابة معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات، وبعد انتظار طويل، تطل علينا سيارة أستون مارتن DBX 2021 بشكل رسمي. لتبدأ حقبة جديدة لأستون مارتن كأول طراز SUV ف
بعد انتظار طويل.. سيارة أستون مارتن DBX 2021 تطل علينا بشكل رسمي
  • 98
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 من خلال بوابة معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات، وبعد انتظار طويل، تطل علينا سيارة أستون مارتن DBX 2021 بشكل رسمي.

لتبدأ حقبة جديدة لأستون مارتن كأول طراز SUV في تاريخ العلامة البريطانية العريقة.

ومع دخولها أخيرًا إلى دائرة المنافسة في فئة الـSUV فائقة الفخامة، أصبح لدى أستون مارتن طراز ينافس بنتلي بنتايجا ورولز رويس كالينان و لامبورجيني أوروس و بورشه كايين، ويبدو أن DBX الجديدة تملك كل المقومات؛ لتحقيق نجاح باهر في الأسواق.

تصميم أستون مارتن DBX

الشكل الخارجي DBX لا يدع مجالًا للشك بأنها تنتمي إلى عائلة أستون مارتن، فهي تأتي بنفس التفاصيل التي تعودنا على رؤيتها في الطرازات الأخرى؛ حيث حصلت الواجهة الأمامية على شبك أستون مارتن الأيقوني والأضواء الأمامية بيضاوية الشكل، كما تمت إضافة أضواء نهارية LED مستطيلة مع زوايا مقوسة، وحول هذه الأضواء هناك فتحات لإدخال الهواء من خلال قنوات وإخراجها عبر فتحات التهوية الجانبية؛ ما سيساعد على زيادة نسبة الهواء في جانبي السيارة، وبالتالي ستنخفض مقاومة السيارة للهواء.

وبالرجوع إلى الخلف، نلاحظ أن DBX استوحت تصميمها من شقيقتها فانتاج؛ حيث تأتي بنفس الأضواء الأنيقة طراز LED والمتصلة ببعضها من خلال خط مقوس أعلى شعار أستون مارتن، وهناك أيضًا جناح بارز في الخلف، بالإضافة إلى جناح آخر على امتداد السقف يسهم في زيادة ثبات السيارة على الأرض،

وستحصل الـSUV الفاخرة بصورة قياسية على جنوط مقاس 22 بوصة، تحتضنها إطارات Pirelli P Zero الصيفية، مع توافر إطارات Pirelli Scorpion Zero لجميع المواسم وPirelli Scorpion الشتوية كخيارات إضافية.

وتقول العلامة البريطانية إن DBX ستتمتع ببنية خفيفة الوزن بفضل هيكلها المصنوع بالكامل من الألمونيوم، ونتيجة لذلك سيبلغ وزن السيارة 2,240 كيلوجرام على الرغم من حجمها الكبير نسبيًّا.

مقصورة أستون مارتن DBX

من الواضح أن أستون مارتن أرادت جعل مقصورة DBX مكانًا مميزًا، واهتمت بأدق التفاصيل الجمالية والعملية، فمن الناحية الجمالية تأتي المقصورة بمقاعد رياضية مغطاة بالجلد الطبيعي، مع خيارات متنوعة لتلبية مختلف رغبات العملاء؛ حيث يمكن طلب المقاعد بمزيج من الجلد والصوف، كما تتوافر تطعيمات خشبية على الكونسول الوسطي والأبواب، مع إمكانية استبدال الخشب بألياف الكربون، لكن مهما كانت المواصفات، ستحتاج كل سيارة لـ200 ساعة على الأقل من العمل اليدوي لبناء المقصورة.

أما من الناحية العملية فستأتي المقصورة بشاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، إلى جانب شاشة مقاس 10.25 بوصة للنظام الترفيهي تعمل باللمس وتدعم تطبيقي Apple CarPlay وAndroid Auto، وتمت إضافة مجموعة من أزرار التحكم أعلى الشاشة، ويوجد في الكونسول الوسطي مقبض للتحكم بالنظام الترفيهي محاط بالعديد من أزرار التحكم الأخرى، كما تتميز DBX بسقف زجاجي بانورامي وصندوق أمتعة سعة 631 لتر يمكن فتحه وإغلاقه إلكترونيًّا.

محرك أستون مارتن DBX

ميكانيكيًّا، حصلت أستون مارتن DBX 2021 على محركها وناقل الحركة ونظام الدفع من مرسيدس AMG؛ حيث ستعتمد على محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات تم تعديله خصيصًا للسيارة الجديدة، وسيولد قوة 542 حصانًا وعزم دوران 700 نيوتن-متر، وسيرتبط المحرك بناقل حركة من 9 سرعات ونظام 4 Matic للدفع على جميع العجلات، والذي سيوفر إمكانية تحويل القوة بالكامل إلى العجلات الخلفية.

وتقول الشركة البريطانية إن الـSUV الجديدة ستنطلق من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.5 ثوانٍ، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى قدرها 291 كلم/ساعة.

كما ستتوافر DBX أيضًا بمحرك هجين سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات، والذي سيعطي قوة إجمالية لا تقل عن 470 حصانًا.

سعر أستون مارتن DBX

سيبدأ السعر العالمي لسيارة أستون مارتن DBX من 189,900 دولار أمريكي، ما يُعادل 712,215 ريالًا سعوديًّا، وستبدأ تسليمها للعملاء خلال النصف الثاني من العام المقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك