Menu


ألمانيا تواجه سلوفاكيا بذكرى مباراة المطر.. وبلجيكا تصطدم بطموح المجر

في دور الـ16 لكأس أمم أوروبا

يلتقي منتخبا ألمانيا وسلوفاكيا في السابعة مساء الأحد (26 يونيو)، في أول اختبار جدي للماكينات الألمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا عندما يلتقيان في مدينة ليل الف
ألمانيا تواجه سلوفاكيا بذكرى مباراة المطر.. وبلجيكا تصطدم بطموح المجر
  • 644
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يلتقي منتخبا ألمانيا وسلوفاكيا في السابعة مساء الأحد (26 يونيو)، في أول اختبار جدي للماكينات الألمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا عندما يلتقيان في مدينة ليل الفرنسية.

لم يواجه منتخب ألمانيا حامل لقب بطولة العالم أي صعوبة في مجموعته بعدما احتل الصدارة بسبع نقاط جمعها من فوزين وتعادل، في المقابل جاء تأهل سلوفاكيا شاقًّا، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته خلف منتخبي ويلز وإنجلترا، ليتأهل باعتباره من أفضل أربع منتخبات أنهت الدور الأول في المركز الثالث.

وكان المنتخبان قد التقيا الشهر الماضي في مباراة ودية انتهت بفوز السلوفاك 3-1، في نتيجة صادمة للأمان الساعين للفوز بكأس الأمم الأوروبية.

وفي العاشرة مساء، يصطدم المنتخب البلجيكي بطموحات نظيره المجري.

وخالف المنتخب البلجيكي كافة التوقعات بأن يكون الحصان الأسود للبطولة والمنافسة على اللقب، خاصةً أنه يحتل المركز الثاني في تصنيف المنتخبات العالمية، كما أنه يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين أصحاب الموهبة المنتشرين في أبرز الأندية الأوروبية.

بدأت بلجيكا البطولة بالطريقة الصعبة بالخسارة أمام إيطاليا، قبل أن تستعيد بريقها بفوز كبير على أيرلندا، تلاه فوز صعب على السويد، لتتخطى بلجيكا الدور الأول لأول مرة منذ عام 1980.

من جهتها، فاجأت المجر الجميع بتصدرها المجموعة السادسة بسبع نقاط من فوز على النمسا ثم التعادل مع أيسلندا، قبل أن تقدم مباراة مثيرة جدًّا أمام البرتغال انتهت بالتعادل 3-3.

المجر تشارك في أول بطولة كبرى لها منذ كأس العالم 1986، وللمرة الأولى أيضًا في كأس أوروبا منذ 1972.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك