alexametrics
Menu


مكتب العمل بالرياض يبدأ استقبال شكاوى تطبيق برنامج الأجور

من خلال قسم جديد مخصص لذلك بإدارة التفتيش..

مكتب العمل بالرياض يبدأ استقبال شكاوى تطبيق برنامج الأجور
  • 31069
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 6 جمادى الأول 1436 /  25  فبراير  2015   12:01 م

يبدأ مكتب العمل في الرياض، الأربعاء (25 فبراير 2015)، استقبال الشكاوى من أصحاب منشآت القطاع الخاص، بشأن مشكلات تطبيق برنامج "حماية الأجور"، عبر قسم جديد سيُخصَّص لذلك في إدارة التفتيش بمكتب العمل.

وأكد المدير العام لفرع وزارة العمل بمنطقة الرياض عبدالله بن محمد العليان، أن الموظفين سيكون لديهم الصلاحية في البت في المشكلات المعروضة عليهم، خصوصًا إذا كانت ناتجة عن تعقيدات في تطبيقات النظام في موقع الوزارة الإلكتروني، أو أخطاء في كشوف الأجور المرفوعة من البنوك.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها الغرفة التجارية والصناعية بالرياض، ممثلةً في لجنة الموارد البشرية، أمس الثلاثاء، تم خلالها الرد على استفسارات رجال الأعمال، ومناقشة العديد من الصعوبات التي واجهتهم عند استخدام النظام؛ ما ترتب عليه إيقاف الوزارة الخدمات عن بعض منشآتهم.

كما أعلن العليان أن فرع الوزارة بالرياض سيفتتح خلال 10 أيام صالة تضم 25 "كاونتر" بها موظفون مؤهلون للرد على استشارات التفتيش، وصعوبات تطبيق برنامج حماية الأجور، بهدف التسهيل على أصحاب المنشآت، وتذليل الصعوبات التي تواجههم، مؤكدًا أن الوزارة تتجاوب مع كل الإشكالات والصعوبات الناتجة عن تطبيق نظام حماية الأجور، خاصةً أنه لا يزال في المراحل الأولى لتطبيقه.

وتم خلال ورشة العمل التعريف بإجراءات وضوابط تطبيق المرحلة الخامسة من برنامج حماية الأجور، الذي بدأ تطبيقه على المنشآت ذات العمالة البالغة 320 عاملًا فأكثر، وشارك فيها كذلك المدير العام للتفتيش وتطوير بيئة العمل بوزارة العمل أسامة الرويلي، ومدير إدارة حماية الأجور بالوزارة منيف الحربي، وأدارها المهندس منصور بن عبدالله الشثري رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة الرياض.

وقدم منيف الحربي شرحًا حول آليات تطبيق المرحلة الخامسة من برنامج حماية الأجور، موضحًا أن البرنامج يهدف إلى توثيق وصحة بيانات الأجور بالقطاع الخاص للعمالة السعودية والوافدة، وضمان صرفها في الوقت والمقدار المتفق عليه بين صاحب العمل والعامل، مبينًا أن وزارة العمل راعت أن يكون البرنامج سهل التطبيق، والتدرج في تطبيقه، بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي.

وتم خلال ورشة العمل كذلك مناقشات مع مسؤولي فرع وزارة العمل بالرياض، حول تأخر العامل في تفعيل بطاقة الراتب، وغيره من الموضوعات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك