alexametrics


لتنفيذ سعودة الوظائف وضبط العمالة المخالفة

جولات تفتيش مفاجئة للداخلية والعمل بـ"المخواة"

جولات تفتيش مفاجئة للداخلية والعمل بـ"المخواة"
  • 841
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الخميس - 22 جمادى الآخر 1437 - 31 مارس 2016 - 11:14 صباحًا

نفّذت وزارتا الداخلية والعمل جولات وحملات تفتيش مشتركة على محلات بيع وصيانة الجوالات بمحافظة المخواة، عبر مكتب العمل بمنطقة الباحة، ولجنة التوطين التابعة بمحافظة المخواة، حيث تم حصر محلات بيع الجوالات وصيانتها في المحافظ.

وفيما تم ضبط مخالفات لنظام العمل في بعض المحلات، فقد وضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة الباحة، إبراهيم الزلفان أن الحملة تهدف إلى تنظيم سوق العمل والتأكد من نظامية المنشآت وتنفيذها لقرارات الوزارة.

وتستهدف الحملات التأكد من سعودة الوظائف، وضبط العمالة المخالفة لنظام العمل، والتزام أصحاب العمل في نشاط بيع وصيانة الجوالات بالقرار الوزاري وتوطين الوظائف في هذا القطاع.

وقال المتحدث الإعلامي لفرع الوزارة بمنطقة الباحة، صالح بن عبدالخالق الزهراني، إن الجولات تأتي تأكيدًا لتفعيل القرار الوزاري بتوطين قطاع بيع وصيانة الجوالات، وبالتعاون بين الوزارات المعنية، محذر أصحاب المحلات من عدم الالتزام بتنفيذ القرار الوزاري.

أشرف على الحملات مدير إدارة التفتيش بفرع وزارة العمل، باسم بن عبدالله الغامدي، ومدير مكتب عمل المخواة، خميس الشدوي، ومدير لجنة التوطين بالمحافظة، سعيد عجير، كما شارك فيها من الجوازات يحيى أحمد العمري، ومن البلدية محمد صالح العمري، ومن الشرطة سالم عوض العمري، ومفتش مكتب العمل أحمد عطية الزهراني.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك