Menu


وزيرا دفاع ألمانيا وليتوانيا يحذِّران تركيا من زعزعة استقرار الشرق الأوسط

مخاوف من احتمالات هروب إرهابيي داعش

طالب وزيرا دفاع ألمانيا وليتوانيا، الحكومة التركية بالتوقف عن إحداث مزيد من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط نتيجة العملية العسكرية التي تقوم بها أنقرة ضد الأكرا
وزيرا دفاع ألمانيا وليتوانيا يحذِّران تركيا من زعزعة استقرار الشرق الأوسط
  • 51
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالب وزيرا دفاع ألمانيا وليتوانيا، الحكومة التركية بالتوقف عن إحداث مزيد من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط نتيجة العملية العسكرية التي تقوم بها أنقرة ضد الأكراد في شمال سوريا.

وحذرت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجرت كرامب- كارنباور ونظيرها الليتواني رايموندا كاروبليس في قاعدة عسكرية، بمدينة روكلة، اليوم الخميس، من عواقب العملية العسكرية التركية بزعم مكافحة تنظيم داعش.

وتشارك ألمانيا وليتوانيا في التحالف الدولي ضد داعش؛ لكن الوزيرة الألمانية قالت اليوم: نرى أن أي زعزعة أخرى لاستقرار المنطقة أو تحميل عبء عليها سيؤدي، على الأقل، إلى نشأة خطر أن إرهاب التنظيم سيقوى وبذلك يكون هناك خطر تصدير الإرهاب والإرهابيين إلى أوروبا.

وشددت الوزيرة على ضرورة التوصل لحل بالنسبة لمسألة مقاتلي داعش الذين يحتجزهم أكراد سوريون، وقالت: سيتم فحص كل حالة على حدة بالنظر إلى الجنسية، وكذلك مع مراعاة الوضع الأمني... وحيثما تتوافر الشروط، سنكون ملتزمون باستعادة هؤلاء المقاتلين مجددا.

ووصف كاروبليس داعش بأنه  خطر حقيقي للمدنية الغربية والوضع الأمني في أوروبا والولايات المتحدة، وقال: بلا شك، يجب مواصلة مكافحة الإرهاب؛ ولكنه أشار إلى أن العملية التركية ضد وحدات حماية الشعب الكردية تستند إلى مخاوف أمنية، وأكد أهمية ألا تكون الإجراءات غير مبالغ فيها، محذرًا من خطورة احتمال هروب مقاتلي داعش من معسكرات الاعتقال الكردية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك