alexametrics


عرضتها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة..

صور نادرة توثق رحلات صيد الصقور في السعودية

صور نادرة توثق رحلات صيد الصقور في السعودية
  • 56
  • 0
  • 0
فريق التحرير

الرياض | فريق التحرير

الثلاثاء - 26 ربيع الأول 1440 - 04 ديسمبر 2018 - 08:31 مساءً

تعد تربية الصقور والصيد بها؛ من الهوايات التراثية في منطقة الخليج، والتي تحظى بشعبية كبيرة وترتبط بشكل وثيق مع التراث والثقافة الشعبية، وقد شاركت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في معرض الصقور والصيد السعودي في دورته الأولى، بعدة صور نادرة عن الصقور والصقارين.

وعرضت المكتبة 25 صورة نادرة من أرشيفها، رصدت من خلالها التغيرات الاقتصادية التي مرت بها المملكة خلال العقود الماضية، إضافة إلى توثيق الموروث الشعبي وجعله جزءاً مهماً من ثقافة السعودية، وفقاً لـ"العربية".

وقال نائب المشرف العام على المكتبة الدكتور عبدالكريم الزيد، إن المكتبة سعت منذ إنشائها قبل 30 عاماً إلى توثيق مراحل مهمة من تاريخ الجزيرة العربية والسعودية، حيث أصدرت عدة موسوعات متنوعة، وكذلك كتبًا نوعية عن الجمل والإبل والفروسية.

كما وثقت المكتبة مراحل مختلفة في حياة المواطن السعودي، وتعد مقتنياتها من الصور النادرة جسرًا للتواصل بين الأجيال، وأحد ركائز الهوية الوطنية.

وانطلق اليوم الثلاثاء، في الرياض، أول دورة لمعرض الصقور والصيد السعودي، الذي يقام على مساحة 14.700 متر مربع، وبمشاركة 250 عارضاً من 20 دولة، ويضم عدداً من الفعاليات التراثية والثقافية الموجهة لمختلف الفئات العمرية وأفراد المجتمع.

ووثقت الصور المعروضة للصقور والصقارين بالسعودية، خلال العقود الماضية، والعادات المتربطة بها خلال رحلات الصيد بالصحراء. 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك