Menu


مصادر لـ«عاجل» تكشف تفاصيل جديدة في واقعة «طفلة الباص»

أكدت أن الأب تنازل عن القضية لسرعة دفن الجثة

مصادر لـ«عاجل» تكشف تفاصيل جديدة في واقعة «طفلة الباص»
  • 18511
  • 0
  • 0
عبير الفهد
8 رجب 1440 /  15  مارس  2019   09:49 م

كشفت مصادر مقرّبة من أسرة زهور (طفلة الباص)، لـ«عاجل»، عن تفاصيل جديدة تتعلق بوفاتها، قائلة إن مشرفة الأتوبيس الذي لم يكن فيه إلا 8 أطفال، كانت قد سجّلتها حضورًا، معبّرة عن استغرابها لما ذُكر في التحقيقات من أنه تم نسيانها، رغم أن المدرسة لا تبعد إلا حوالي 1 كم عن المنزل.

وأوضحت المصادر، أن والد الطفلة تنازل عن حقوق ابنته، ووافق على حفظ التحقيقات، في محاولة منه لإنهاء الإجراءات بأقصى سرعة، حتى يتمكّن من دفن جثة ابنته، خاصة أن التحقيقات كانت تستغرق وقتًا طويلًا.

وأكدت المصادر، أن الأب تنازل عن حقوق ابنته، والضحية تم دفنها الأربعاء الماضي. مشيرة إلى أن الأم المكلومة خارت قواها ولم تستطع مواصلة تحمّل تبعات الصدمة، فتم نقلها إلى إحدى المستشفيات لتلقّي الرعاية اللازمة.

وأوضحت أن الضحية زهور، لديها أخت صغيرة في الثانية من عمرها، وفي اليوم السابق على وفاتها كانت الأسرة تحتفل باجتياز زهور، مرحلة التمهيدي، وكم كانت في غاية السعادة، وكأنها كانت تودع الدنيا. مشيرة إلى أن «الباص كان من المفترض أن تكون به مشرفة سودانية؛ لكن لا يعلم أحد أين كانت وقت الحادث.

وكانت «عاجل» علمت من مصادرها «أن الطفلة تدرس في مدارس رياض الأطفال بمحافظة القنفذة، وكانت نائمة، ومن ثم لم يرها أحد عند وصولها إلى المدرسة صباحًا، كما لم ينتبه السائق إلى وجودها في آخر الباص، ولم تنتبه المعلمات إلى غيابها أو عدم وجودها بالمدرسة، وتبليغ أسرتها بالغياب.

وأوضحت المصادر أنه «تم إقفال الباص، وعند خروج الطلاب وركوبهم فيه، شاهدوها نائمة في المقعد الأخير...»، وقد باشر الهلال الأحمر والجهات الأمنية وتعليم محافظة القنفذة الحادثة، ولا تزال الإجراءات والتحقيقات مستمرة حتى الآن.

وكان المتحدث الرسمي للشؤن الصحية في محافظه القنفذة، إبراهيم المتحمي، قد أكد لـ«عاجل» أن «الطفلة المتوفاة في الباص التابع لإحدى المدارس الخاصة في المحافظة وصلت إلى المستشفى متوفاة.»

وقال إن «الجهات الأمنية والتعليم لديهما التفاصيل المتعلقة بهذه الحادثة، لا سيما سبب الوفاة...»، وأن «دورنا يتمثل فقط في استقبال الحالة، لكنها كانت متوفية عند وصولها إلى المستشفى».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك