Menu


ميليشيا الحوثي تختطف عددًا من مشايخ العصيمات خوفًا من تكرار «سيناريو عذر»

استدعتهم لاجتماع تشاوري

ميليشيا الحوثي تختطف عددًا من مشايخ العصيمات خوفًا من تكرار «سيناريو عذر»
  • 894
  • 0
  • 0
فريق التحرير
11 جمادى الآخر 1440 /  16  فبراير  2019   07:29 م

اختطفت ميليشيا الحوثي عددًا من مشايخ العصيمات، بمنطقة عمران شمال اليمن، فيما أفادت مصادر محلية أن الانقلابيين احتجزوا المختطفين كرهائن.

وأفادت المصادر أن  الحوثيين اختطفوا المشايخ، الجمعة، بعد استدعائهم لاجتماع، ثم احتجزوهم كرهائن؛ خوفًا من فتح جبهات جديدة ضدهم، كما حدث من قبل في عذر.

وفجرت الميليشيات، الخميس، منزل الشيخ  صالح بن غالب سودة الذي يقود المواجهات ضد الحوثيين في ذو سودة وذو نحزة،  بعد أن انسحب منها إلى ذو يحيى نتيجة هجوم حوثي كبير شنته على المنطقة.

 وأشارت تقارير حقوقية، ومنها مركز العاصمة الإعلامي، إلى أن ميليشيات الحوثي وضعت، خلال الفترة الأخيرة، 30 شخصًا قيد الإقامة الجبرية، وصادرت المال الخاص بحق 25 شخصًا، وأن العام الماضي شهد تجنيد 133 طفلًا للقتال في صفوف الحوثيين، فيما لفت التقرير إلى أن  بعض هؤلاء الأطفال عادوا جثثًا هامدة إلى أهاليهم، كما أجبرت الميليشيا 128 شخصًا على مغادرة منازلهم إما لاستخدامها في الاشتباكات أو قامت بالاستيلاء عليها، كما اركب الحوثيون عمليات قتل ونهب وتدمير للمنشآت.. وجاءت  حالات الاختطاف في مقدمة الانتهاكات، بعدد 415 حالة، ثم حالات الإصابة برصاص الميليشيا 216 حالة، و159 حالة قتل عمد اُرتكبت بحق المدنيين.

وتواصل الميليشيات المدعومة من إيران، تعنّتها في خرق الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة، ولا تزال مصرًة على استهداف الممتلكات العامة والخاصة والأحياء السكنية بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف، مخلفةً دمارًا واسعًا بالبنى التحتية والمساكن العامة.

وبلغ عدد انتهاكات ميليشيات الحوثي ضد عمليات الإغاثة بالحديدة 180 حادثة؛ منها احتجاز أكثر من 88 سفينة إغاثية وتجارية ونفطية، ومنعها من دخول ميناءي الحديدة والصليف بمحافظة الحديدة. .

وذكرت اللجنة العليا للإغاثة، مطلع يناير الماضي، أنّ الحوثيين احتجزوا هذا الكم من السفن، ومنعوها من دخول ميناءي الحديدة والصليف خلال الفترة من مايو 2015 إلى ديسمبر 2018؛ منها 34 سفينةً تلفت حمولتها بعد أن احتجزتها الميليشيا أكثر من ستة أشهر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك