Menu


"العمل" تعلن إطلاق مبادرة الاحتساب الفوري في نطاقات للعاملين السعوديين

تحفيزًا للمنشآت على التوطين

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إطلاق مبادرة الاحتساب الفوري في نطاقات للعاملين السعوديين، بشكل مباشر عند أول تحديث أسبوعي لنطاق المنشأة اعتبارًا من 27 ج
"العمل" تعلن إطلاق مبادرة الاحتساب الفوري في نطاقات للعاملين السعوديين
  • 2541
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إطلاق مبادرة الاحتساب الفوري في نطاقات للعاملين السعوديين، بشكل مباشر عند أول تحديث أسبوعي لنطاق المنشأة اعتبارًا من 27 جمادى أول 1440هـ (الموافق 2 فبراير 2019م)، تحفيزًا لمنشآت القطاع الخاص الملتزمة في توطين الفرص الوظيفية.

وأشارت الوزارة إلى أن الهدف من إطلاق المبادرة يأتي لتسجيل العاملين السعوديين بشكل مباشر عند أول تحديث أسبوعي لنطاق المنشأة، وتوفير المرونة لدى منشآت القطاع الخاص، مبينة بأن المبادرة موجهة للمنشآت المستمرة في النطاق الأخضر فأعلى لمدة الـ 13 أسبوع الماضية.

ودعت الوزارة المنشآت الراغبة في الاستفادة من هذه المبادرة زيارة الموقع الإلكتروني على الرابط: Nitaqat.mlsd.gov.sa.

وبرنامج نطاقات هو مبادرة من وزارة العمل، أُطلقت لتقييم المنشآت العاملة في السوق السعودي حسب عدد المواطنين السعوديين العاملين فيها. ويصنف نطاقات المنشآت إلى أربعة مستويات "بلاتيني، أخضر، أصفر، أحمر"، ويقسم المنشآت إلى قسمين أساسيين المنشآت ذات عمالة أقل من 10 والمنشآت ذات العمالة أكثر من 10، في الأولى يشترط وجود مواطن واحد فقط لتعطي المنشأة مميزات مبادرة نطاقات، وفي الثانية تشترط نِسَب توطين مختلفة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك