alexametrics
Menu


بالصور.. الخطوط السعودية تُسير رحلتين إلى مطار نيوم

نقلت 130 موظفًا بالمشروع..

بالصور.. الخطوط السعودية تُسير رحلتين إلى مطار نيوم
  • 1810
  • 0
  • 0
فريق التحرير
4 جمادى الأول 1440 /  10  يناير  2019   03:50 م

شغلت الخطوط الجوية العربية السعودية (اليوم الخميس)، أول رحلتين مستأجرتين إلى مطار نيوم في شرما، نقلت على متنهما 130 موظفًا في المشروع، في أول زيارة رسمية لهم؛ لعقد لقائهم السنوي الأول على أرض المشروع، بهدف توثيق الروابط بين الموظفين من جهة، ولتعزيز الانتماء بين الموظفين والمنطقة من جهة أخرى.

وتم نقل الموظفين على متن طائرتين تجاريتين من طراز إيرباص (إيه 320) هبطتا في مطار نيوم، الذي يحمل رمز مطار منظمة الطيران المدني الدولي (OENN).

وقال الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم نظمي النصر، إن الهدف من الرحلة أن يعيش الموظفون تجربة مشروع نيوم الذي يعملون لإنجاحه منذ تأسيسه العام الماضي، موضحًا أن هناك فرقًا كبيرًا بين معرفة تفاصيل المشروع نظريًّا والخوض في غماره عمليًّا واستكشاف كنوزه وجماله وتراثه.

من جانبه، قال المدير العام لمؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر: "لدينا إيمان كبير بهذا المشروع الفائق الطموح، ونأمل أن تكون هذه الرحلة بداية شراكة طويلة ومزدهرة مع نيوم، بفرصها العظيمة التي ستدعم من خلالها رؤية المملكة 2030 وتكتب تاريخًا جديدًا لمستقبل واقتصاد المنطقة".

وتم اختيار منطقة خليج نيوم لعقد اللقاء السنوي الأول للموظفين، التي ستكون أولى المناطق التي سيتم تطويرها في مشروع نيوم الواقع شمال غرب المملكة، وهو المشروع الأكثر طموحًا على مستوى العالم، ويهدف إلى خلق أفضل بيئة للعمل والحياة لجذب الحالمين وأصحاب الكفاءات والمواهب، وتحفيزهم على الابتكار من أجل أن يقدموا حلولًا مستدامة للتحديات الـ6 التي تواجه مستقبل البشرية التي حددها المنتدى الاقتصادي العالمي، وهي: التغير المناخي، وشح الغذاء، والتنقل، والرقمنة، وتحديات بيئة الأعمال، إضافة إلى الصحة.

وسيتم تحويل المطار الحالي الموجود في شرما، إلى مطار تجاري قريبًا، كما سيكون لدى نيوم في المستقبل شبكة من المطارات، منها مطار دولي بأعلى المواصفات وأحدث التقنيات الذكية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك