Menu


10 أرقام مميزة تلخص مسيرة الدوري السعودي للمحترفين حتى الآن

عقب ختام منافسات الجولة الـ19

 أسدل الستار، مساء أمس السبت، على منافسات الجولة الـ19 من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين، موسم 2019-2020، وكانت أبرز نتائجها فوز الهلال على الاتحاد، بهدف دو
10 أرقام مميزة تلخص مسيرة الدوري السعودي للمحترفين حتى الآن
  • 415
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 أسدل الستار، مساء أمس السبت، على منافسات الجولة الـ19 من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين، موسم 2019-2020، وكانت أبرز نتائجها فوز الهلال على الاتحاد، بهدف دون رد، في كلاسيكو كرة القدم السعودية.

وحافظ الهلال على صدارته لجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 44 نقطة وبفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر صاحب المركز الثاني، والذي عاد من ملعب الحزم بفوز ثمين بثنائية نظيفة.

هذا وتعثر الأهلي وسقط مهزومًا أمام الفتح، بهدف دون رد، تحت قيادة مدربه الجديد مازن بهكلي، ليتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الوحدة صاحب المركز الرابع.

وفاز الشباب على منافسه ضمك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة نارية وقوية، ليرفع الليوث رصيدهم إلى 28 نقطة في المركز الثامن، بينما ضمك بالمركز الأخير بـ14 نقطة.

وانتهى ديربي القصيم المشتعل بين التعاون والرائد بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليصل التعاون للنقطة 29 في المركز السادس، بينما الرائد يأتي بالمركز الخامس ومعه 31 نقطة.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز أرقام وإحصائيات الجولة الـ19 من الدوري السعودي للمحترفين:

152 مباراة أقيمت في الدوري السعودي حتى الآن، شهدت إحراز 434 هدفًا.

3786 تسديدة على المرمى منذ انطلاق بطولة الدوري هذا الموسم، فريق النصر هو الأكثر تسديدًا بـ322 تسديدة ولاعبه المغربي عبد الرزاق حمد الله هو أكثر لاعب بـ75 تسديدة.

20 هدفًا تم تسجيلهم في هذه الجولة من خلال 8 مباريات، انتهت 6 منها بفوز أحد الفريقين ومباراتين بالتعادل.

8 أهداف رصيد البرازيلي كارلوس إدواردو، محترف الهلال، خلال مشاركاته أمام الاتحاد، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا في الكلاسيكو.

16 هدفًا هو رصيد المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم النصر، ظل بهم على قمة ترتيب هدافي الدوري السعودي.

122433 تمريرة شهدتها مباريات الدوري هذا الموسم حتى الآن، الهلال أكثر الفرق تمريرًا بـ10624 تمريرة، وبيتروس محترف النصر أكثر من لمس الكرة بـ1268 تمريرة.

8 تمريرات حاسمة قام بهم إدريس فتوحي لاعب الحزم جعلته يتساوى مع يوسف الجبلي لاعب الفيصلي، كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري هذا الموسم.

49 هدفًا سجلهم فريق الهلال في 19 مباراة، جعلت صاحب أقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن.

10 مباريات حافظ خلالهم براد جونز حارس النصر على شباكه نظيفة «كلين شيت»، كأكثر حراس المرمى تألقًا هذا الموسم.

610 بطاقة صفراء تم إشهارها حتى الآن، 44 منها من نصيب الاتحاد، وألفريد ندياي لاعب الشباب وأنسيلمو دي مورايس لاعب الوحدة الأكثر حصولًا عليها برصيد 8 بطاقات، و32 بطاقة حمراء ظهرت في ملاعب الدوري هذا الموسم، كان لفريق التعاون 4 منها.

اقرأ أيضًا

النصر يتجاوز عقبة الحزم بثنائية ويواصل مزاحمة الهلال على الصدارة

بالأرقام.. الهلال عقدة الاتحاد منذ انطلاق منافسات الدوري السعودي للمحترفين

إدواردو يمنح الهلال أغلى 3 نقاط في اللحظات الأخيرة من «الكلاسيكو»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك