Menu

البيت الأبيض ينشر نص مكالمة هاتفية قد تؤدي لعزل ترامب.. والرئيس يرد

طالب باعتذار الحزب الديمقراطي

نشرت إدارة البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، نص المكالمة مع رئيس أوكرانيا، والتي قد تتسبب في عزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب. وتتضمن المكالمة، التي نشرت نصها وكا
البيت الأبيض ينشر نص مكالمة هاتفية قد تؤدي لعزل ترامب.. والرئيس يرد
  • 7309
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نشرت إدارة البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، نص المكالمة مع رئيس أوكرانيا، والتي قد تتسبب في عزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وتتضمن المكالمة، التي نشرت نصها وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، تأكيدات بأن ترامب طالب رئيس أوكرانيا بـ «خدمة» في القضية المرتبطة بنائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، وفقًا لموقع سبوتنيك.

وتتعلق المكاملة بطلب توجه الرئيس الأمريكي إلى نظيره الأوكراني فلاديمير زيلنسكي بشأن إجراء تحقيق، عن عائلة جو بايدن المرشح الديمقراطي والمنافس المحتمل لترامب في انتخابات 2020 الرئاسية، الأمر الذي لم ينكره ترامب؛ لكنه نفي أن يكون قد مارس ضغوطًا على كييف، حول التحقيق المشار إليه حيث تمتلك أسرة بايدن مجموعة من الأعمال في مجال الطاقة في أوكرانيا، وفقًا لقناة يورونيوز.

وكانت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أعلنت أمس الثلاثاء إطلاق تحقيق رسمي بهدف عزل ترامب، الذي يشتبه بأنه استغل نفوذه، بما يخدم مصلحته في التأثير على مركز منافسه في الانتخابات الرئاسية.

ودعا نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، جو بادين، ترامب إلى الالتزام التام بالتحقيقات، التي يجريها الكونجرس بشأن مكالمته الهاتفية مع الرئيس الأوكراني.

من جانبه كتب ترامب تغريدات غاضبة قبل لقائه الرئيس الأوكراني وبعد نشر نص مكالمة هاتفية بينهما عقب فتح خصوم ترامب السياسيين تحقيقا بالتقصير في أداء مهامه.

وقال ترامب في تغريدة: هل سيعتذر الديمقراطيون بعد رؤية ما قيل في المكالمة مع الرئيس الأوكراني؟ يجب أن يفعلوا ذلك إنها مكالمة مثالية وقد وقعت عليهم وقع المفاجأة.

وأضاف: لم يُعامل رئيس في تاريخ بلادنا بطريقة سيئة للغاية مثلي. إن الكراهية والخوف يسيطران على الديمقراطيين. ولا يفعلون شيئا. يجب ألا يتم السماح بحدوث هذا لرئيس آخر. إنها حملة مطاردة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك