alexametrics
Menu


60 مليون ريال لتصريف السيول في مكة المكرمة

أمانة المنطقة تبرم 3 عقود

60 مليون ريال لتصريف السيول في مكة المكرمة
  • 195
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 4 محرّم 1436 /  28  أكتوبر  2014   01:23 م

 

 

أبرمت أمانة العاصمة المقدسة 3 عقود جديدة لمشروعات متعلقة بتصريف مياه الأمطار والسيول وإنشاء شبكات التصريف والقنوات الخرسانية في عدد من المواقع الحيوية بمكة المكرمة التي أثبتت الدراسات أهميتها، بقيمة إجمالية تجاوزت (60 مليون) ريال مع عدد من الشركات الوطنية المتخصصة وذات الخبرات العالية في هذا المجال.

 

وبين أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار أن الأمانة تولي مشروعات تصريف السيول عناية كبرى في مكة المكرمة والقرى التابعة لها؛ لما لها من أهمية في المحافظة على أرواح وممتلكات السكان، لافتًا إلى أن الأمانة أنجزت مؤخرًا العديد من المشروعات في هذا المجال أسهمت في الحد من مخاطر السيول ودرء أضرارها.

 

وأشار إلى أن مكة المكرمة تضم شبكة ضخمة لتصريف مياه الأمطار والسيول، وتخضع لمتابعة دائمة من قبل المتخصصين بالأمانة للتأكد باستمرار من كفاءتها، وتجري أعمال الصيانة اللازمة لجميع القنوات والعبَّارات والخطوط الأنبوبية والمسارات وغير ذلك.

 

وتضمنت هذه العقود عقد مشروع تنفيذ شبكات تصريف مياه الإمطار بجنوب مكة المكرمة بقيمة (31 مليونًا و539 ألفًا و600) ريال، ومدته 3 سنوات، ومشروع تصريف مياه الأمطار بمنطقة الشهداء بقيمة (20 مليونًا و906 آلاف) ريال ومدته سنتان ونصف، ومشروع تنفيذ قناة خرسانية ابتداءً من مدخل أنفاق أحياد المصافي وربطها بالشبكة القائمة بقيمة (12 مليونًا و425 ألفًا و800) ريال ومدته سنة ونصف.

 

يذكر أن أمانة العاصمة المقدسة قد أبرمت مؤخرًا العديد من المشروعات المماثلة، إضافةً إلى المشروعات التي لا تزال تحت الدراسة، تمهيدًا لطرحها وترسيتها، حرصًا من الأمانة على تقديم أفضل الخدمات في هذا المجال، وتلافي أخطار السيول، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرًا على أرواح وممتلكات السكان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك