Menu


توقيع 4 اتفاقيات بـ500 مليون ريال لتنفيذ المرحلة الأولى من بوابة الشرق

ضمن شراكة القطاع الخاص مع برنامج "سكني"

وقعت شركة المزيني العقارية (المطور العقاري لمشروع بوابة الشرق، أحد مشاريع برنامج "سكني" بالشراكة مع القطاع الخاص)، ممثلةً في رئيسها التنفيذي المهندس علي الشهري،
توقيع 4 اتفاقيات بـ500 مليون ريال لتنفيذ المرحلة الأولى من بوابة الشرق
  • 391
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وقعت شركة المزيني العقارية (المطور العقاري لمشروع بوابة الشرق، أحد مشاريع برنامج "سكني" بالشراكة مع القطاع الخاص)، ممثلةً في رئيسها التنفيذي المهندس علي الشهري، أمس؛ عدة اتفاقيات لتطوير البنية التحتية وبناء الوحدات السكنية للمرحلة الأولى بمبلغ تجاوز 500 مليون ريال. وجرى التوقيع في جناح بوابة الشرق بمعرض سكني إكسبو الذي يقام حاليًّا في مدينة الرياض.

وقد تم توقيع عقد تطوير البنى التحتية مع شركة العجيمي للمقاولات، شاملًا أعمال السفلتة والرصف والإنارة وشبكة المياه وممرات المشاة والمرافق الخدمية، وكذلك إنشاء محطة توزيع رئيسية للكهرباء داخل المشروع.

كما تم توقيع اتفاقية مع الشركة السعودية للتطوير العمراني؛ وذلك لبناء فيلات المرحلة الأولى من المشروع التي سيتم تسليم الدفعة الأولى من الوحدات السكنية خلال مدة لا تتجاوز 24 شهرًا، كما تم توقيع عقد الاستشاري الهندسي مع شركة "خطيب وعلمي" لتتولى مهام الإشراف على ضمان جودة الفيلات السكنية ومرافق المشروع خلال المرحلة الأولى، والتأكد من مطابقتها المواصفات والاشتراطات المطلوبة.

وشملت الاتفاقيات التي وقعتها شركة المزيني العقارية، التعاقد مع الشركة الأمريكية أيكوم المتخصصة بإدارة عمليات المشاريع السكنية، التي ستتولى بموجب التعاقد إدارة عمليات المشروع خلال المرحلة الأولى.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة المزيني العقارية المهندس علي الشهري أن مشروع "بوابة الشرق" يُعد من أكبر المشاريع السكنية "التابعة لبرنامج "سكني" في مدينة الرياض، التي تتولى "شركة المزيني العقارية" تطويرها؛ حيث يضم 5 آلاف و968 فيلا متعددة التصاميم والنماذج، مؤكدًا حرص الشركة على القيام بدورها من خلال تفعيل الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي لتلبية احتياج أبناء هذا الوطن، بما يحقق أحد أهداف رؤية 2030.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقيات تمثل انطلاقة لتنفيذ هذا المشروع العملاق بأحدث المعايير العالمية، بما يتضمن توفير الوحدات السكنية للمستفيدين، مع تقديم كافة الضمانات على جودة البناء وتوفير بنية تحتية متكاملة؛ حيث تم اختيار الشركات التي ستعمل في المشروع بعناية؛ وذلك لما تتمتع به من سمعة جيدة وخبرات كبيرة في تنفيذ المشاريع العملاقة داخل وخارج المملكة، مؤكدًا التزام الشركة بتسليم الدفعة الأولى من الفيلات للمستفيدين خلال فترة لا تتجاوز عامين.

وأضاف الشهري أن "مشروع بوابة الشرق قد روعي في تصميمه وتخطيطه تحقيقُ كافة مقومات الرفاهية لساكنيه؛ وذلك بتوفير بيئة سكنية جاذبة، تتضمن المرافق الخدمية والتعليمية والصحية، وكذلك المسطحات الخضراء وملاعب الأطفال التي تساهم في صناعة بيئة سكنية تتلاءم مع متطلبات المستفيدين".

وحول الحجوزات في المشروع، أوضح الشهري أن النسبة جيدة وفي تزايد مستمر؛ حيث تمكن المشروع من تجاوز نسبة 30%، وهي النسبة التي إذا حققتها مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء فإنها تكون قد حققت رغبة العملاء، مؤكدًا التزام "بوابة الشرق" بكافة الاشتراطات التي يضعها برنامجا "سكني" و"وافي" لهذا النوع من المشاريع، لافتًا إلى أن الشركة تواصل استقبال المستفيدين واستلام رسوم الجدية البالغة 1500 ريال، التي أقرها برنامج "سكني" لإكمال الحجوزات، ومواصلة عمليات البناء.

يذكر أن مشروع "بوابة الشرق" يعد من أكبر مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص لبرنامج "سكني"، ويقع شرق مدينة الرياض بجانب مدينة الملك عبدالله الأمنية، على مساحة أكثر من 6 ملايين ونصف متر مربع، ويتضمن 5 آلاف و968 فيلا سكنية بتصاميم عصرية وبنماذج متعددة تصل إلى 12 نموذجًا. وتبلغ مساحة الفيلا 300 متر مربع بسعر يبدأ من 645 ألف ريال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك