alexametrics
Menu


الأمم المتحدة: يجب أن نقف متحدين ضد كراهية المسلمين

دعا إلى ضرورة العمل لمواجهة الإسلاموفوبيا..

الأمم المتحدة: يجب أن نقف متحدين ضد كراهية المسلمين
  • 681
  • 0
  • 1
فريق التحرير
8 رجب 1440 /  15  مارس  2019   09:16 م

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى ضرورة العمل بشكل ملح على الصعيد العالمي لمواجهة الإسلاموفوبيا.

ودان الأمين العام للأمم المتحدة بشدة إطلاق النار على أشخاص أبرياء أثناء صلاتهم بسلام في مسجدين بنيوزيلاندا، اليوم الجمعة، مقدمًا التعازي لأسر الضحايا.

وقال جوتيريش: «اليوم وكل يوم، يجب أن نقف متحدين ضد كراهية المسلمين، وجميع أشكال التعصب والإرهاب».

وكانت الشرطة النيوزيلندية طلبت من جميع المساجد غلق أبوابها، اليوم الجمعة؛ بعد الحادث الذي أدى إلى سقوط نحو 49 ضحية، وإصابة العشرات.

ونقلت شبكة «يورو نيوز»، عن مسؤولين أمنيين (لم تسمهم)، قولهم إنه تم احتجاز ثلاثة رجال وامرأة، والعثور على متفجرات، بعد إطلاق نار على المسجدين.

وقال مفوض شرطة نيوزيلندا مايك بوش، في تصريحات للصحفيين في ولينجتون: «هناك أربعة أشخاص محتجزون: ثلاثة رجال وامرأة (...) وردتنا عدة بلاغات عن وجود عبوات ناسفة بدائية الصنع مثبتة في مركبات، وتمكنا من إبطال مفعولها».

كما طلبت الشرطة أن يظل السكان في جميع أنحاء كرايست تشيرش بعيدين عن الشوارع، والبقاء في منازلهم حتى إشعار آخر، وسيجري إغلاق مدارس كرايست تشيرش حتى إشعار آخر.

من جانبه عبَّر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات، إطلاق النار الذي استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش بجنوب نيوزيلندا؛ ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك