alexametrics


أثر كثيرًا في دوام الطلاب والطالبات

بالفيديو.. امتناع سائقي الحافلات المدرسية عن العمل بالعارضة

بالفيديو.. امتناع سائقي الحافلات المدرسية عن العمل بالعارضة
  • 4098
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 1 شعبان 1439 - 17 أبريل 2018 - 09:51 صباحًا

توقف عدد من سائقي الحافلات المدرسية بمحافظة العارضة عن العمل، اليوم الثلاثاء؛ بسبب عدم استلامهم مرتباتهم للشهر الثاني على التوالي من الشركة المتعهدة، وفقًا للعقود المبرمة معهم، مقابل نقل الطلاب والطالبات إلى مدارسهم والعودة بهم إلى منازلهم من القرى التابعة لمحافظة العارضة التي تعمل بنظام استثنائي لتوأمة المدارس للعام الدراسي الحالي 1438هـ-1439هـ.

وحصلت "عاجل" على صور ومقاطع فيديو، أظهرت تجمُّع حافلات مدرسية كثيرة، قبل أن يتضح امتناع السائقين عن العمل، ومطالباتهم بضرورة استلامهم حقوقهم المالية المتأخرة للشهر الثاني.

وأكدت مصادر لـ"عاجل" أن مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر القحطاني، تابع شخصيًّا واقعة وجود أعداد كبيرة من الحافلات المدرسية شرق إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموي بالروان.

وأوضحت المصادر أن فرقًا أمنية من الشرطة والمرور باشرت، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، تلك الواقعة، واتخذت الإجراءات اللازمة، وأخذت إفادات من السائقين الذين أوقفوا الحافلات المدرسية بموقع قريب من سوق بيع المواشي، ومعرفة مشكلتهم بالتفصيل، التي تبين أنها تتعلق بحقوقهم المالية.

وأشارت المصادر إلى أن الشرطة أجرت تنسيقًا مع مكتب العمل بجازان لاتخاذ الإجراءات النظامية بحق السائقين، لإنهاء مشكلتهم وتسليمهم مستحقاتهم المالية المتأخرة، والمتابعة مع الجهة المعنية حتى يتمكنوا من العودة إلى عملهم عاجلًا من أجل المصلحة العامة، ولكيلا يتضرر الطلاب والطالبات ويتغيبوا عن مدارسهم من جراء هذا الامتناع المفاجئ من السائقين.

من ناحية أخرى، بدا مشهد تأثر دوام الطلاب والطالبات ملحوظًا في عددٍ من مدارس العارضة؛ من جراء هذا الامتناع عن العمل من قبل سائقي الحافلات المدرسية، رغم تشديد وزارة التعليم على الانضباط في اليوم الدراسي من خلال التعميم المرسل مؤخرًا إلى كافة إدارات التعليم، الذي يحث على أهمية الانضباط حتى الأسبوع الخامس عشر الذي أطلق عليه "الأسبوع النشط".

وأبدى عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات، تخوفهم من استمرار امتناع سائقي الحافلات عن العمل في نقل أبنائهم وبناتهم إلى مدارسهم؛ لارتباطهم بأعمال وظيفية لدى قطاعات حكومية، ومنهم المرابطون بالحد الجنوبي، مناشدين وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى والمسؤولين في جازان، ضرورة التدخل العاجل لحل هذه المشكلة التي انعكست واقعها سلبًا على الطلاب والطالبات.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لإدارة تعليم جازان، يحيى عطيف، لـ"عاجل"، أن الإدارة اتخذت إجراءاتها فيما يتعلق بالجانب الإداري والإشرافي المرتبط بهذه الأزمة، موضحًا أن تأخر صرف الرواتب لسائقي الحافلات أمر خاص بالشركة، وفق عقودها الخاصة بذلك.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك