Menu


تركيا تحظر برامج المواعدة وويكيبيديا وتطرد 4 آلاف موظف

في ظل قانون الطوارئ المفروض في البلاد..

تركيا تحظر برامج المواعدة وويكيبيديا وتطرد 4 آلاف موظف
  • 908
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 3 شعبان 1438 /  29  أبريل  2017   10:10 م

منعت السلطات التركية السبت (29 أبريل 2017)، برامج المواعدة التليفزيونية التي تلقى شعبية واسعة، في ظل حالة الطوارئ المفروضة على البلاد منذ الانقلاب الفاشل في العام الفائت.

وجاء في مرسوم نشر في الجريدة الرسمية: "إن البرامج التي تتيح تعارف الافراد كي يجدوا صديقا لا يمكن إجازتها". وسبق أن أعلنت الحكومة تأييد هذا الحظر.

من جهة أخرى، قالت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية (بي.تي.كيه)، إن تركيا حجبت موقع الموسوعة الحرة (ويكيبيديا) على الإنترنت اليوم استنادا إلى قانون يسمح لها بحجب المواقع التي تعتبر فاحشة أو تمثل تهديدا للأمن القومي.

وقالت مجموعة (تركي بلوكس) لمراقبة الإنترنت على موقعها الإلكتروني إنها رصدت حجب موقع ويكيبيديا بجميع لغاته الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت جرينتش) اليوم السبت.

وتابعت أنه عند محاولة دخول الموقع عبر مزودي خدمة الإنترنت في تركيا ظهرت للمستخدمين رسالة تفيد بعدم إمكانية الوصول إلى الموقع وتنص على "انتهاء مدة الاتصال".

على جانب آخر، قالت الحكومة التركية اليوم، إن السلطات طردت أكثر من 3900 شخص من العاملين بالحكومة والجيش وقطاع الأمن في أحدث عملية تطهير على نطاق واسع تتصل بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت العام الماضي.

وقالت الحكومة إن من بين المطرودين 1127 موظفا من وزارة العدل بينهم حراس سجون وموظفون و484 أكاديميا و201 من العاملين في وزارة الشؤون الدينية.

وكان قد تم استبعاد نحو 120 ألف شخص بالفعل من وظائف تتراوح من العمل الحكومي إلى القطاع الخاص كما اعتقل أكثر من 40 ألف شخص في أعقاب محاولة الانقلاب.

 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك