Menu


«تكنيكاس ريونيداس» الإسبانية تفوز بعقد إنشاء مصنع جديد للغاز في السعودية

صفقة بـ3 مليارات دولار تعكس الثقة في الاقتصاد السعودي

فازت شركة «تكنيكاس ريونيداس» الإسبانية للتشييد والأعمال الهندسية، بعقد إنشاء مصنع جديد للغاز في تناجيب، بقيمة 3 مليارات دولار لحساب شركة «أرامكو» السعودية. وتش
«تكنيكاس ريونيداس» الإسبانية تفوز بعقد إنشاء مصنع جديد للغاز في السعودية
  • 943
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فازت شركة «تكنيكاس ريونيداس» الإسبانية للتشييد والأعمال الهندسية، بعقد إنشاء مصنع جديد للغاز في تناجيب، بقيمة 3 مليارات دولار لحساب شركة «أرامكو» السعودية.

وتشمل العقود التي تستمر 44 شهرًا، الأعمال الهندسية وتوريد المعدات ومواد وبناء والتركيب. وسيتم إنشاء معمل جديدة لمعالجة الغاز، ومرافق مخصصة لاستخلاص سوائل الغاز الطبيعي وتجزئتها وإنتاج الإيثان والبيوتان والبروبان والبنتان وغيرها من المنتجات المرتبطة بها.

ويؤكد منح هذا العقد لشركة «تكنيكاس ريونيداس» في المملكة العربية السعودية، الثقة التي وضعتها الشركة في أحد أهم عملائها، «أرامكو» السعودية. وتعمل الشركة الإسبانية في المملكة منذ عام 2003، وقد ساهمت في تطوير (19) من أهم المشاريع الاستثمارية في المملكة.

وأعلنت «أرامكو» للنفط، أمس الثلاثاء، منح 34 عقدًا بقيمة 18 مليار دولار لـ16 شركة محلية وأجنبية. وقالت الشركة، في بيان لها، إن الشركات التي اختيرت عبر مائة مزايد ستخصص لمشاريع الهندسة والبناء. وتم اختيار نصف الشركات الفائزة بالمشروعات من السعودية، تمشيًّا مع هدف «أرامكو» بزيادة استخدام المواد والخدمات المحلية بنسبة 20% بحلول عام 2021.

وتعد هذه العقود جزءًا من مشاريع لزيادة الطاقة الإنتاجية لحقول «مرجان» و«بري» إلى 550 ألف برميل يوميًّا من النفط الخام وحوالي 7.8 مليون متر مكعب من الغاز. وتتوقع الشركة أن توفر العطاءات أيضًا الآلاف من الوظائف في المملكة العربية السعودية وتساعد على تعزيز مكانة «أرامكو»؛ باعتبارها المورد الرئيس المتكامل للطاقة وتلبية الطلب المتزايد على النفط على المدى الطويل، حسبما أكد المهندس أمين الناصر، رئيس «أرامكو» السعودية، وكبير التنفيذيين.

وأعلنت الحكومة السعودية خططًا في العام 2017 لخصخصة 5% من رأسمال أرامكو، لكنها قررت في العام الماضي وقف العملية، التي كان من المتوقع أن تكون أكبر عملية طرح للسوق في التاريخ.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك