Menu


الكلاب الضالة ترعب سكان الحلقة الغربية بالطائف

ناشدوا الأمانة التدخل..

الكلاب الضالة ترعب سكان الحلقة الغربية بالطائف
  • 811
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 28 رجب 1438 /  25  أبريل  2017   04:16 م

اشتكى عدد من سكان حي الحلقة الغربية بالطائف، من كثرة أعداد وانتشار الكلاب الضالة بالحي، خصوصًا خلال فترتي الصباح الباكر والليل، لافتين إلى أنها تأتي في مجموعات بحثًا عن بقايا الطعام.

وقال حسين الحارثي أحد سكان الحي إن هذه الظاهرة أصبحت تشكل هاجسًا مرعبًا لهم ولأسرهم، مؤكدًا أن هذه الكلاب تتخذ المناطق المحيطة بالحي، مكانًا للعيش والتكاثر والتربص، وخصوصًا بالأطفال، الذين يلاحقونها لمجرد سماع أصواتها بقصد اللهو.

وناشد عدد من السكان أمانة الطائف التحرك السريع  للتخلص منها قبل وقوع فاجعة؛ حيث يتخوف السكان من تزايدها وانتشارها؛ حتى لا تعود الحوادث التي وقعت بسببها في بعض المدن في وقت سابق، إضافةً إلى بعض الأمراض القاتلة التي تتسبب فيها بمجرد غرس أنيابها في الضحية.

وتمكنت أمانة الطائف، في وقت سابق، من احتواء الكلاب الضالة في 35 حيًا وتجمعًا سكنيًا داخل النطاق العمراني والضواحي، وتم التخلص من أكثر من 779 كلبًا في أنحاء المدينة.

وزرعت الفرق الميدانية بالإدارة العامة للصحة العامة، 2660 كبسولة مسممة لاصطياد الحيوانات الضالة. وشملت البرامج أحياء الطائف وضواحيها، بالإضافة إلى أماكن تكاثرها، بهدف الحد من وجود الكلاب الضالة داخل الأحياء السكنية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك