Menu


صعود وول ستريت بفضل مكاسب أسهم شركات الطاقة

ارتفاع طفيف للأسهم الأوروبية..

ارتفعت الأسهم الأمريكية، بنهاية تعاملات أمس الخميس، بعد جلستين من الخسائر، وذلك عقب تعافي أسهم شركات الطاقة بفعل مكاسب لأسعار النفط وسط مخاوف من تعطل إمدادات ال
صعود وول ستريت بفضل مكاسب أسهم شركات الطاقة
  • 53
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت الأسهم الأمريكية، بنهاية تعاملات أمس الخميس، بعد جلستين من الخسائر، وذلك عقب تعافي أسهم شركات الطاقة بفعل مكاسب لأسعار النفط وسط مخاوف من تعطل إمدادات الخام من الشرق الأوسط عقب هجومين على ناقلتين في خليج عمان.

وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعًا 101.94 نقطة، أو 0.39%، إلى 26106.77 نقطة.

وصعد مؤشر ستاندرد آند بورز500 الأوسع نطاقًا 11.80 نقطة، أو 0.41%؛ ليغلق عند 2891.64 نقطة.

وأغلق مؤشر ناسداك المجمع مرتفعًا 44.41 نقطة، أو 0.57%، إلى 7837.13 نقطة.

ارتفاع طفيف في الأسهم الأوروبية

وفي القارة العجوز، ومع استمرار مخاوف التجارة، ساعدت مكاسب بعض شركات المعادن والتعدين، في ارتفاع الأسهم الأوروبية قليلًا بنهاية تعاملات جلسة الخميس، بعد أن بددت مخاوف أثارها هجوم على سفن تجارية في خليج عمان واستمرار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين الحماس الأولي بين المستثمرين.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعًا 0.16 بالمئة بعد أن كان صعد في وقت سابق حوالي 0.5 بالمئة بدعم من قفزة لأسهم شركات الاتصالات وشركات النفط.

وقاد مؤشر الموارد الأساسية للشركات المرتبطة بالسلع الأولية صعود السوق؛ ليغلق مرتفعًا 1.7 بالمئة مع ارتفاع أسعار النحاس ومعادن أخرى.

وفي البورصات الرئيسية في أنحاء أوروبا، أغلق المؤشر الرئيسي للأسهم الإيطالية في بورصة ميلانو مرتفعًا 0.8 بالمئة في حين صعد المؤشر داكس الألماني 0.4 بالمئة. وأغلق المؤشر فايننشال تايمز البريطاني بلا تغير يذكر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك