Menu


اقتحمت قوات من الجيش اليمني، معسكر خالد بن الوليد في منطقة موزع غرب محافظة تعز ‏من الجهة الغربية، إثر معارك عنيفة مع ميليشيات الانقلابيين أسفرت عن وقوع 10 قتلى
جيش اليمن يقتحم معسكر "خالد" الحصين بعد معارك عنيفة
  • 958
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اقتحمت قوات من الجيش اليمني، معسكر خالد بن الوليد في منطقة موزع غرب محافظة تعز ‏من الجهة الغربية، إثر معارك عنيفة مع ميليشيات الانقلابيين أسفرت عن وقوع 10 قتلى من الحوثيين على الأقل.

وأكد مصدر عسكري يمني، الخميس (27 أبريل 2017 ) أن المعسكر بات مكشوفًا من الجهة الغربية، وفي مرمى ‏نيران قوات الجيش بعد سيطرتها وتأمينها منطقة الثوباني.

وأشار المصدر إلى سقوط 10 قتلى من ‏عناصر الميليشيات في مواجهات مع الجيش خلال تنفيذه زحفًا باتجاه المعسكر من المنطقة.

ولفت المصدر -في تصريح نقله موقع 26 سبتمبر التابع للقوات المسلحة اليمنية- إلى تمكن ‏الجيش من السيطرة على موقع للميليشيات بالقرب من المعسكر، مفيدًا بأن الموقع كانت ‏ كتيبة الصواريخ التابعة لمعسكر خالد تتمركز فيه.

ونوه المصدر أن السيطرة على الموقع يعد مدخلًا مهمًّا لاقتحام المعسكر من الجهة ‏الشرقية.

ميدانيًّا، أحرزت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، الخميس، تقدمًا كبيرًا في مديرية الزاهر؛ حيث أحكمت السيطرة على مواقع الجماجم في مديرية الزاهر.

وأضافت تقارير محلية أن قوات المقاومة شنت هجومًا مفاجئًا على مواقع الحوثيين عند الساعة الثالثة فجر اليوم، وتمكنت على إثرها من السيطرة على المواقع التي كان يتمركز فيها الحوثيون لقصف منازل المواطنين في المديرية.

كما أحرق رجال المقاومة عربة "بي إم بي" تابعة للحوثيين أثناء محاولتها تعزيز الميليشيات الفارة.

وفي مديرية ولد ربيع، لقي ثلاثة من الحوثيين مصرعهم في هجوم شنته المقاومة على وقع يتمركز فيه الحوثيون بمنطقة الجفجف بالعشاش في المديرية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك