alexametrics
Menu


لجنة حكومية تزور بنجلادش لمتابعة استقدام العمالة

تشمل وزارات "الداخلية" و"الخارجية" و"العمل"

لجنة حكومية تزور بنجلادش لمتابعة استقدام العمالة
  • 1845
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 8 جمادى الأول 1436 /  27  فبراير  2015   10:02 ص

زارت لجنة حكومية مكونة من 3 وزارات، العاصمة البنغالية دكا لمتابعة أعمال استقدام العمالة، بعدما وقعت المملكة وبنجلادش اتفاقية لتنظيم الاستقدام خلال الشهر الجاري.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" عن مدير المركز الإعلامي في وزارة العمل تيسير المفرج، قوله إن الهدف من إنشاء اللجنة هو ضمان سلامة العمالة البنجالية المرسلة، وتشمل وزارات "الداخلية" و"الخارجية" و"العمل"، عبر متابعة ومراقبة إجراءات الإرسال.

وأضاف "المفرج" أنه طبقًا للمعلومات الأولية، فإن نسبة كبيرة من العمالة المتقدمة حتى الآن اجتازت مرحلة التدقيق التي تشمل التدقيق القانوني والصحي والمهاري.

وتابع أن اللجنة اطلعت على إجراءات تنظيم إرسال العمالة، كما اطلعت على تسجيل العمالة في مراكز التسجيل، وآليات التحقق من انضباط العمالة، واستخراج بطاقة ذكية تتضمن المعلومات الأساسية للعامل التي تستخدم لدى سفارات بنجلادش في الخارج.

وكشف أنه حال بدء إصدار التأشيرات سيبقى أعضاء اللجنة في جمهورية بنجلادش لعدة أسابيع لمتابعة الإجراءات المتفق عليها، والتحقق من كفاءة آليات الإرسال.

وكانت المملكة وبنجلادش وقعتا، مطلع الشهر الجاري، اتفاقية لاستقدام العمالة، بعد موافقة المقام السامي على رفع القيود عن الاستقدام من بنجلادش لكل المهن، بمن فيها العمالة المنزلية الرجالية والنسائية، وفقًا للضوابط والأنظمة المرعية.

واشتملت الاتفاقية على العديد من الضوابط والالتزامات، وعلى عدد من الاشتراطات التي حددتها المملكة في اتفاقياتها السابقة مع الدول المرسلة للعمالة؛ لحماية مواطنيها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك