Menu


العريفي معلقًا على "جريمة الحمراء": أشباح الإنترنت تحول أبناءنا لقتلة

بعد إقدام شابين على قتل والدتهما طعنًا..

اعتبر الشيخ الدكتور محمد العريفي، أن بعض المواد التي يستطيع الشباب والأطفال الوصول إليها عبر صفحات الإنترنت، قد تكون هي السبب الرئيس وراء ميولهم العدوانية وتدفع
العريفي معلقًا على "جريمة الحمراء": أشباح الإنترنت تحول أبناءنا لقتلة
  • 73729
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اعتبر الشيخ الدكتور محمد العريفي، أن بعض المواد التي يستطيع الشباب والأطفال الوصول إليها عبر صفحات الإنترنت، قد تكون هي السبب الرئيس وراء ميولهم العدوانية وتدفعهم لارتكاب جريمة بشعة وعنيفة، مثل جرائم قتل أقرب الناس إليهم.

وفسر الشيخ، في فيديو انتشر له على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، الدوافع وراء إقدام شابين على قتل والدتهما في الرياض وإصابة والدهما وشقيقهما، بأنهما كانا فريستين سهلتين لصفحات الإنترنت غير الموثوقة التي يصل من خلالها أشخاص ذوو أجندات مشبوهة إلى الشباب، ويحيون رغباتهم الداخلية للمغامرة وإحداث الأكشن والعنف، وهو ما يكون له نتائج وخيمة في النهاية.

واستشهد العريفي بقصة لرجل قابله قبل أيام، أخبره أنه من خارج الرياض ولديه 7 بنات وولد واحد يدرس في المرحلة المتوسطة ويبلغ من العمر 15 عامًا؛ حيث أخبره أن الولد ليس له أصحاب ويرفض الذهاب إلى حلقات التحفيظ ومفرط في صلاته وصومه ولا يجلس إلى أسرته، وإنما يقضي كل وقته على الإنترنت لساعات طويلة.

وتابع الأب، أن ولده لا يشاهد على الإنترنت إلا الأشياء القتالية، فهو لا يلعب إلا الألعاب العنيفة المليئة بالقتل والدماء والتخفيف والتفجير، إضافة إلى المقاطع العنيفة التي اعتاد على مشاهدتها.

وشبه الشيخ حالة هذا الفتى بحالة الشابين اللذين قتلا والدتهما، معتبرا أنه يسير في الاتجاه ذاته؛ حيث سارع الشيخ بنصيحة الأب، بأن يعتني بولده ويدفعه لمصاحبة صحبة عاقلة يكون عليها مشرف يعرفه جيدا، حتى لا يتركه لأشباح الإنترنت تنهش عقله وتحوله إلى وحش قاتل.

وكان شابان سعوديان "توأم" أقدما على قتل والدتهما وطعنا والدهما وشقيقهما في حي الحمراء بالعاصمة الرياض، فجر الجمعة الماضي، بعدما اعتنقا الفكر التكفيري، وهي الجريمة التي هزت المجتمع السعودي وكانت حديث جميع وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية.

اقرأ أيضا:

"التركي" يستبعد ارتباط منفذي "جريمة الحمراء" بتنظيمات إرهابيةوزارة الداخلية: منفِّذا "جريمة الحمراء" تكفيريان

 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك