alexametrics


بالفيديو والصور والتغريدات

ساحات التواصل تتحول لـ"كرنفال إبداعي" في ذكرى "الحزم"

ساحات التواصل تتحول لـ"كرنفال إبداعي" في ذكرى "الحزم"
  • 1974
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

السبت - 17 جمادى الآخر 1437 - 26 مارس 2016 - 12:11 صباحًا

أجواء كرنفالية تلك التي تسيطر على المشهد الخليجي والعربي احتفالا بالعام الأول على انطلاق "عاصفة الحزم" بقيادة المملكة العربية السعودية تلبية لنداء إعادة الشرعية في اليمن. 

ولم تقتصر تلك الأجواء على عدن المحررة (العاصمة المؤقتة)، التي تستعد بحفل يشارك فيه الآلاف، أو غيرها من المدن اليمنية، بل تعدتها إلى دول المحيط الخليجية والعربية.

وسائل التواصل الاجتماعي كانت مسرحًا للتعبير عن ذلك من خلال تدشين سعوديين وخليجيين لوسم (عام على الحزم) الذي سرعان ما أصبح بين أكثر الوسوم تفاعلا.

ووصف نشطاء ينتمون إلى جنسيات عربية مختلفة، تلبية المملكة العربية السعودية لنداء الحكومة الشرعية في اليمن ضد محاولات ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله الصالح الانقلاب على الشرعية وإدخال البلاد والمنطقة في توتر أمني، بالتاريخي؛ لأنه كسر أحلام إيران التوسعية لإكمال مخطط الهلال الشيعي الذي تسعى، عبر وكلائها في بعض الدول العربية والإسلامية، إلى تحقيقه.

وتراوحت مشاركات النشطاء عبر الوسم بين تقديم بانوراما مصورة للعمليات العسكرية، التي قادها صاحب السمو الملكي، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، وما حققته من إنجازات، وبين تسجيل "دفتر شكر" لمن شاركوا فيها من الجنود وأصحاب التضحيات، لاسيما التذكير بأسماء الشهداء.

وفي هذا السياق، كتب محمد بن خالد عبر تويتر: "بفضل الله مضى عام على الحزم، قدمنا فيه الكثير، وتعلمنا منه الكثير، قُبلة على جبين كل بطل من رجال القوات المسلحة، والحرس الوطني، وحرس الحدود".

واستعان المشاركون في الحملة بمقاطع فيديو، وقدموا بانوراما مصورة، للتذكير بالأحداث المهمة لمرحلتي العملية (عاصفة الحزم وإعادة الأمل)، والدور النبيل الذي يضطلع به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. 

كما شاركت العديد من الشخصيات العامة جموع الشباب العربي اعتزازهم بذكرى الحزم الأولى، من بينهم المستشار في الديوان الملكي، عزام الدخيل، ووزير الخدمة المدنية، خالد العرج.

وكتب "الدخيل" عبر حسابه على تويتر: "عام على الحزم، قادت فيه المملكة تحالفًا عربيًا لاستعادة الشرعية في اليمن، وأعادت فيها الأمل لشعبها، رحمة وإنسانية وإغاثة".

وأضاف: "إخواني وأبنائي المرابطين على الحد الجنوبي، هنيئا لكم هذا الرباط، كتب الله أجركم، وثبتكم ونصركم على عدونا وعدوكم".

فيما كتب وزير الخدمة المدنية: "عام على الحزم، قادت فيه المملكة بحزمٍ وحكمة لرفع راية السلام للإسلام والمسلمين وردِّ كيد الكائدين".
 
ونوه المشاركون عبر الوسم إلى الدور الريادي لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، واضطلاعه التاريخي بواجب حماية الشرعية في اليمن، عبر قراره الجسور ببدء العمليات العسكرية ضد ميليشيات الإرهاب المدعومة من إيران.

وفي ذلك كتب المغرد مطشر المرشد: "إنجازات كبيرة ومتتالية في عهد ملك الحزم الملك سلمان".

وأضاف هاني مسهور: "اللهم أدم علينا نعمك.. واحفظ لنا ملك الحزم والعزم قائد العرب والمسلمين".

وكتب الشاعر السعودي منصور البطي: "عام الحزم، نصر الشريعة والإسلام، رمز الحزم سلمان قائد بلادي".

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك